أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

ضبط اكثر من (47) كيلو هيروين مهربة بشاطئ سواكن

تمكنت شرطة مكافحة المخدرات بولاية البحر الأحمر من ضبط عملية كبرى  لتهريب المخدرات في الساحل السوداني في شاطئ محلية سواكن.

وأوضح مدير الشرطة بالولاية لواء شرطة طارق البدراوي في تصريحات صحفية أن الضبطية تزن (47) كيلو و(800) جرام من الهيروين ما قيمته (9) ملايين و(850) ألف دولار في طريقها إلى دولة أخرى،.

الضبطية

ووصف الضبطية بأنها أكبر عملية لتهريب المخدرات في السودان، مبينا أن اليقظة الدائمة لجنود المكافحة مكنت فريق البحث والتحري من إلقاء القبض على تنظيم عصابي مكون من سبعة أفراد بينهم امرأة ينتمون إلى عصابة متمرسة تنشط في تهريب المخدرات في سواحل البحر الأحمر.

وأضاف مدير إدارة شرطة المخدرات بالولاية عقيد شرطة عماد الدين إبراهيم أن الضبطية شملت إلى جانب المخدرات (2) بندقية متطورة (قناصة) ولنش بحري بالإضافة إلى أجهزة اتصال ( ثريا) وسيارة ماركة برادو.


هذا وقد وقف اللواء ركن حافظ التاج والي ولاية البحر الأحمر المكلف على الضبطية، وثمن دور قوات الشرطة في تحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة بأشكالها المختلفة.

وحماية المجتمع من مخاطر المخدرات، مؤكدا ضرورة زيادة حجم الدعم المركزي لقوات الشرطة بالولاية لخصوصية الولاية واعتبارات الموقع الحدودي الذي يتطلب جهدا كبيرا خاصة في مكافحة الجرائم العابرة.

شرطة متخصصة

أطلق السودان شرطة متخصصة لملاحقة مهربي السلع الأساسية والذهب على خلفي تزايد نشاط  مجموعات تهريب السلع الى دول الجوار في وقت  تشدد فيه أزمات الخبز والوقود.

وأعلن وزير التجارة والصناعة مدني عباس مدني، خلال حفل تدشين اسطول السيارات ومعدات الاتصال اليوم بالعاصمة السودانية “ان الخطة تستهدف محاربة التهريب وايقاف الجشع والفوضى في الاسواق “.

 وأوضح مدني أن الأطراف المعنية اتفقت على تشكيل  آلية ثلاثية من الصناعة ومباحث التموين بالشرطة وهيئة الجمارك من أجل حماية السلع ومكافحة تهريبها .من جانبه  قال رئيس هيئة الجمارك الفريق شرطة  بشير الطاهر بشير،.

فكرة مكافحة

” أن فكرة مكافحة التهريب الداخلي للسلع الغذائية ليست وليدة اللحظة بل هو قسم كان موجودا بالجمارك منذ التسعينيات باسم المرور المركزي وهي قوة تعمل على سد منافذ تهريب السلع”

وأعرب الطاهر عن أمل الشرطة في تغطية العاصمة بالارتكازات والأطواف الجوالة للحيلولة  دون تسرب السلع .

مشيراً إلى  وجود تنسيق بين إدارة التموين مع أطواف مشتركة لمنع  تهريب السلع خاصة الدقيق والسكر والسلع الاستراتيجية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons