أخبار ساخنةأهم الأخبارازماتالأزمة السودانية

عاجل.. اتفاق سوداني أمريكي من “4” خطوات لحل الأزمة.. تعرف عليها

اعلن مجلس السيادة الانتقالي، ان رئيسه الفريق أول عبدالفتاح البرهان والوفد الأمريكي اتفقوا على “4” خطوات لحل الازمة السياسية في السودان.

والتقى البرهان بالقصر الجمهوري اليوم الخميس، الوفد الأمريكي الزائر برئاسة مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإفريقية السفيرة مولي في وعضوية المبعوث الأمريكي الجديد للقرن الأفريقي السفير ديفيد سترفيلد إلى جانب القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالخرطوم السفير براين شوكان.

وجرى اللقاء بحضور نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو وعضو المجلس الفريق ياسر العطا ووكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عمر بشير.

وذكر بيان صادر عن مجلس السيادة أن الجانبين السوداني والأمريكي أكدا خلال اللقاء على دخول الأطراف السودانية في حوار وطني شامل عبر مائدة مستديرة، يضم جميع القوى السياسية والمجتمعية باستثناء المؤتمر الوطني، للتوصل إلى توافق وطنى للخروج من الأزمة الحالية.. تشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة يقودها رئيس وزراء مدني لإستكمال مهام الفترة الإنتقالية.. اجراء تعديلات على الوثيقة الدستورية لتواكب التطورات الجديدة وقيام انتخابات حرة ونزيهة بنهاية الفترة الإنتقالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons