أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانيةالسياسية العربيةالوطن العربي والعالم

عاجل السودان يصل الى 10 اصابات بفيروس كورونا

وقد اعلنت وزارة الصحة الان عن حالتين جديدتين اصابة بفيروس كورونا في تعميم صحفي تحصل عليه موقع المراسل من وزارة الصحة.

تعميم صحفي


وزارة الصحة الاتحادية
الجمعة ٣/٤/٢٠٢٠م
تسجيل حالتين جديدتين بفيروس كورونا
اكدت التقارير الوبائية لوزارة الصحة الاتحادية تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد إحدى الحالتين لقادم من خارج البلاد.

والأخرى لمخالط لتصبح جملة الإصابات حتى اليوم الجمعة عشر إصابات من دون وفيات جديدة عدا حالتي الوفاة التي سبق الاعلان عنهما.

واشارت التقارير إلى أن مجمل حالات الاشتباه حتى امس الخميس بلغ ١٤٠ حالة اشتباه بمراكز العزل بالسودان فيما نوهت لمتابعة القادمين من الدول الموبوءة بالمرض وعبر مطار الخرطوم منذ يوم ٢٥ يناير والبالغ عددهم ٢٨٣٣ شخصا.

اللجنة العليا للطواريء الصحية تطلع علي اخر المستجدات بشان جائحة كورونا


عقدت اللجنة العليا للطواريء الصحية ، برئاسة عضو مجلس السيادة بروفيسور صديق تاور، اجتماعا بالقصر الجمهوري مساء اليوم .

اطلعت خلاله علي تقرير وكيل وزارة المالية حول الاجراءات التي اتخذتها لتدعيم حملة مكافحة جائحة كورونا والمبالغ التي خصصتها لوزارة الصحة لذات الغرض ووقفت عبر تقرير لوزارة الصحة على الاوضاع ألصحية في البلاد . .

واعلن وكيل اول وزارة الثقافة والاعلام الاستاذ الرشيد سعيد في تصريح صحفي عقب الاجتماع ، ان وزارة المالية خصصت مبلغ ١٣ مليار جنيه للاحتياجات اللوجستية للجنة العليا للطواريء الصحية.

 كما خصصت مبلغ ١٥ مليون جنيه للشرطة لتنفيذ حظر التجوال ومبلغ عشرة مليون للولاية الشمالية وخمسة وعشرين مليون جنية لتعزيز الاجراءات في ولاية الخرطوم وملبغ مليار وسبعمائة وخمسةعشر مليون جنية لوزارة الصحة لمواصلة اجراءات مواجهة جائحة كورونا.

 واشار رشيد سعيد الي ان اللجنة اطلعت علما بشان التعاون مع بنك التنمية الافريقي فيما يتصل بتخصيص الدعم المقدم من البنك لتلبية احتياجات وزارة الصحة من النقد الاجنبي لتوفير الاحتياجات عبر الامدادات الطبية والتي تشمل الادوية والاحتياجات الطبية.

تقرير المالية

 ولفت وكيل اول الثقافة والاعلام الى ان وزارة المالية ستقدم في الاجتماع المشترك للجنة العليا ومجلس الامن يوم الاحد المقبل، تقريرا مفصلا بشان الاجراءات المستقبلية في مواجهة جائحه كورونا.

 بهدف اتخاذ اجراءات اضافية وتعزيز الاجراءات المتخذة، واضاف سعيد ان الاجتماع طالب وزارة الصحة بتقديم استراتيجية شاملة في الاجتماع القادم للتعامل مع الاوضاع الصحية في البلاد.

 علي ضوءالتطورات المرتبطة بجائحة كورونا ،كما اطلع اللجنة على الخطة التشغيلية للطيران المدني على ضوء التاثيرات المتوقعة في حال اتخاذ اي إجراءات.

 كما اطلعت اللجنة علي خطة وزارة التنمية الاجتماعية في دعم الشرائح الفقيرة في حال قرار بالاغلاق الكامل واوضح وكيل اول الثقافة والاعلام ان اللجنة العليا اخذت علما عن طريق وزير الثقافة والاعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة حول قرار الحكومة في اجتماعها اليوم بعدم اللجوء الي قرارالاغلاق الشامل في المرحلة الحالية.

 والتدرج في الاغلاق بزيادة ساعات حظر التجوال في المرحلة القادمة، كما ناقش الاجتماع فكرة المركز القومي للازمات الذي قدمه وزير الدولة بالبنية التحتية د. هاشم ابوعوف ،وقدمت اللجنة العديد من الملاحظات حول الفكرة على ان تستكمل مستقبلا لاقامة مركز قومي لادارة الازمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons