أخبار ساخنةالحرب السورية

عناصر من القوات الخاصة التركية تلقت توجيهات باستهداف الجيش السوري

كشفت صحيفة ” زمان ” التركية المعارضة في تقرير نشرته امس السبت، ان عناصر في القوات الخاصة التركية ،تلقوا توجيهات في 2016 باستهداف جنود الجيش السوري في منطقة حدودية بين البلدين.

واضافت صحيفة ” زمان ” أن هذه الإفادات جاءت على لسان ضابط الصف، درويش تاش، خلال محاكمته بتهمة التورط في أحداث محاولة الانقلاب الفاشلةفي تركيا منتصف يوليو 2016.

ونقلت صحيفة زمان عن الضابط قوله في الدفاع عن نفسه، خلال جلسة قضائية، إن عناصر القوات الخاصة التركية كانوا مضطرين إلى تنفيذ جميع الأوامر من قيادتهم، مهما كانت ومهما تعارض ذلك مع مبادئهم.

ولتوضيح هذا الأمر، كشف الضابط عن تعليمات قال إنه تلقاها قبل ثمانية أشهر ونصف من محاولة الانقلاب من قائد القوات الخاصة التركية حينذاك، اللواء زكائي أكساكالي، عندما كان يؤدي الخدمة في صفوف وحدات القوات الخاصة المنتشرة في لواء الإسكندرون بولاية هاتاي عند الحدود مع سوريا.

وأشارت الصحيفة إلى أن محامي رئاسة الجمهورية، سليمان أيهان، حاول في هذه اللحظة مقاطعة الضابط وجعله يتراجع عن سرد الواقعة، غير أن المحكمة سمحت للمتهم بمواصلة الحديث.

وتابع تاش، حسب الصحيفة، أن أكساكالي زار فرقته في فبراير أو مارس 2016، عندما كانت منتشرة في جبل يايلا المطل على الحدود، وصدر عنه الأمر التالي: “آمر القناصة لديك بإطلاق النار على جنود النظام السوري”.

ولفتت صحيفة زمان المعارضة إلى أن محامي رئاسة الجمهورية التركية اعترض بشدة على هذه الإفادات، وزعم أن اللواء أكساكالي كان يقصد باوامره تلك إطلاق النار على عناصر تنظيم الدولة الاسلامية ” تنظيم داعش“، وليس على عناصر من الجيش السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons