أهم الأخبارالوطن العربي والعالم

الفريق الحكومي يغادر.. بعد 3 أيام من احتجاز الحوثي للسفينة الأممية

غادر ضباط ارتباط الفريق الحكومي للجنة الرقابة المشتركة لوقف إطلاق النار في الحديدة، غربي اليمن، امس الجمعة،  السفينة الأممية، بعد احتجاز دام ثلاثة أيام من قبل جماعة الحوثي الانقلابية.

وقال الإعلام العسكري للقوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، إن ضباط ارتباط الفريق الحكومي توجهوا من مكان تواجد السفينة الأممية في البحر الأحمر إلى المخا.

ونقل عن مصدر في الفريق الحكومي، أن مغادرة ضباط الارتباط بعد احتجاز جماعة الحوثي لهم جاءت بعد إعلان الفريق تجميد عمله مع البعثة الأممية ،بسبب تعرض ضابط ارتباط الفريق الحكومي لعملية قنص من قناصة جماعة الحوثي وهو يؤدي عمله في نقطة الارتباط الخامسة بمدينة الحديدة.

وكانت الحكومة اليمنية الشرعية، اتهمت الحوثيين، الثلاثاء، باقتحام سفينة الأمم المتحدة ومنعها من مغادرة ميناء الحديدة، لنقل ضباط مراقبة الفريق عالقين منذ تعليق عمل الفريق الحكومي في الـ11 من مارس الجاري.

وجاء قرار تعليق عمل الفريق في غرفة عمليات البعثة الأممية بعد أن استهدفت جماعة الحوثي أحد ضباط الرقابة (العقيد محمد الصليحي) التابع للفريق بعيار ناري شرقي الحديدة، والذي يخضع للعلاج الآن في غرفة العناية المشددة.

وتضاف حادثة احتجاز ميليشيات الحوثي للسفينة الأممية التي تتواجد عليها عمليات الرقابة الأممية والفريق الحكومي إلى سلسلة اعتداءات جماعات الحوثي على البعثات الدولية والمنظمات والوفود المفاوضة، بحسب الإعلام العسكري للقوات المشتركة.

المصدر العربية نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons