أهم الأخبار
أخر الأخبار

غدًا.. اجتماع لوزراء ري السودان ومصر وإثيوبيا

إثيوبيا أعلنت عن امشروع سد النهضةفي عام 2011.

أعلن وزير الري والموارد المائية السوداني، ياسر عباس، عقد اجتماع- عن بعد- مع نظيريه في مصر وإثيوبيا، غدًا الثلاثاء، بحضور ثلاثة مراقبين من الولايات المتحدة وجنوب إفريقيا ومفوضية الاتحاد الأوروبي.

وأوضح عباس، في بيان صحفي مساء اليوم، أن الاجتماع سيناقش المسائل الإجرائية المتصلة بدور المراقبين وقضايا التفاوض العالقة.

وأشار البيان إلى أن الدول الثلاث تمكنت خلال الجولات السابقة، والتي امتدت منذ عام 2013 حتى عام 2020 من التوصل إلى توافق حول معظم القضايا المطروحة على طاولة المفاوضات، فيما تبقى عدد قليل من القضايا العالقة التي تأمل الأطراف الثلاثة في الاتفاق بشأنها.

وأعرب وزير الري السوداني عن تفاؤله وثقته في قدرة الدول الثلاث على تجاوز العقبات الراهنة والتوصل لاتفاقية تعالج وتستوعب المسائل المتصلة بملء وتشغيل سد النهضة، مؤكدا تمسك السودان بموقفه المبدئي المبني على التفاوض بحسن نية واحترام قواعد القانون الدولي ذات الصلة وحماية مصالح بلاده.

ووفق البيان، يأتي الإجتماع المرتقب استكمالا لجولات التفاوض السابقة حول سد النهضة، وتتويجاً للجهود التي بذلها رئيس مجلس الوزراء السوادني عبد الله حمدوك والتي أفضت لموافقة مصر وإثيوبيا على استئناف المفاوضات الثلاثية وصولاً لاتفاق شامل ومرض يستجيب لمصالح الدول الثلاث ويحقق تطلعات شعوبها.

المصدر

صحيفة الشروق المصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons