أهم الأخبارنشرات من ليبيا

فايز السراج يوجه بإقامة سدود في غات ودعم المرأة والشباب في برامج التنمية

استقبل فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، وفداً من مدينة غات، وأكد على دعمه الكامل للبلديات لتحقيق التنمية، وعلى أهمية دور المرأة والشباب في إنجاح برامج التنمية.

وضم الاجتماع، بحسب بيان المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، على فيسبوك، عضو المجلس الأعلى للدولة أبكدة محمد علي، ورئيس المجلس البلدي موسى السنوسي المهدي، وعضوي المجلس البلدي السيدين قدري احمد السنوسي وفاطم محمد سيدي، والناشط بالمجتمع المدني السيد صديق اكوني.

وهنأ فايز السراج رئيس المجلس البلدي على ثقة المواطنين متمنياً لهم التوفيق في دورته الثانية، مؤكداً على التداول السلمي للسلطة من خلال الانتخابات.

وأكد البيان أن فايز السراج،تطرق إلى ضرورة تطوير المناطق الحدودية وإرساء علاقات تعاون مع المدن الحدودية المجاورة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لفتح المعابر الحدودية من خلال التواصل مع دول الجوار.

وشدد البيان على اهتمام حكومة الوفاق، بتلبية احتياجات غات ومدن الجنوب الليبي وحرصها على تحسين الظروف المعيشية في كامل المنطقة.

وبحث الاجتماع سبل إيجاد معالجات سريعة للمختنقات التي تواجه عدد من المرافق في غات من بينها مشكلة مياه الشرب، حيث وجه السراج بتخصيص ميزانية لذلك، والعمل على تنفيذ ما تقدم به الوفد من مطالب تشمل إقامة سدود لوقف تدفق مياه السيول والفيضانات.

السراج يلتقي وزير العمل

في ناقش فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، صباح اليوم الثلاثاء، عقب عودته من تركيا،  تشغيل وتدريب الشباب العاطلين عن العمل، خلال لقائه بوزير العمل والتأهيل المهدي الأمين.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي على فيسبوك، في إيجاز صحفي، أن الأمين استعرض نتائج عملية الحصر الشامل للباحثين عن عمل في جميع أنحاء ليبيا (المنطقة الغربية والوسطى والشرقية والجنوبية) الذين تتوفر فيهم شروط التعيين والتدريب بالقطاع العام.

وتابع؛ أن العدد الكلي ” بلغ 244,499 ألف باحث عن عمل، مسجلين في المنظومة، من بينهم عدد 525 من ذوي الإعاقة”، لافتًا إلى أن “الاحصاءات أوضحت أن المنطقة الغربية لديها أكثر عدد من الباحثين تليها المنطقة الشرقية ثم الوسطى ثم الجنوبية، وأن نسبة الإناث الباحثات عن العمل أكبر من نسبة الذكور”.

جدير بالذكر أن حصر الباحثين عن عمل هو المادة الأولى من القرار الذي يشتمل على ست مواد تستهدف تعيين وتدريب الباحثين عن عمل، وأن تلتزم وزارة المالية ومصرف ليبيا المركزي والجهات ذات العلاقة بتوفير التغطية المالية لتنفيذ البرنامج التشغيلي والتدريبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons