أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

قدرته التشغيلية بإمكانية إجراء 2000 فحص يوميا .. الصحة ستفتح اكبر معمل لفحص كورونا

أعلنت اللجنة المركزية للمختبرات الطبية فرعية الخرطوم  انهم على أهبة الاستعداد لافتتاح وتشغيل معمل الشهيد المعز عطاي للأحياء الجزيئية الذي تصل قدرته التشغيلية بإمكانية اجراء 2000 فحص يوميا لكورونا.

وفيما يلي يورد المراسل نص البيان

تهل علينا بشريات إقتراب إكتمال خطوات تشغيل معمل الشهيد المعز عطاي للأحياء الجزيئية التابع لمستشفى جبرة بولاية الخرطوم ، والذي تصل قدرته التشغيلية بإمكانية إجراء 2000 فحص يوميا حال تشغيله بالخطة الموضوعة له.

 جاء المعمل إستجابة لتنفيذ خطة لجنتكم المركزية التي قدمتها لوزارة الصحة الولائية بكافة ولايات السودان ، في اطار توسعة المعامل الجزيئية لفحص covid19.

والان نحن على مقربة من قطف ثمار إجتهادات الزميلات والزملاء بإدارة المعامل الولائية وكل الإدارات بوزارة الصحة الولائية إبتداء من مدير عام الصحة_ ولاية الخرطوم السابق والمدير الحالي

  وكذلك تعاون الإدارات الاخرى التي جعلت من الطموح واقعا معاش نلتمس من خلاله تقديم الفحص المخبري المستحق لإنسان السودان إنتصارا لشعارات الثورة بالبناء وإصلاح البنية التحتية للصحة .

كما لايفوتنا تقديم الشكر أجزله لإتحاد الغرف الصناعية التي لم تتوانى في تقديم الدعم العيني من أجهزة ومعدات لصالح معمل الشهيد المعز عطاي .

لايسعنا سوى وضع زهرة على قبور الشهداء جميعا وهم من جعلوا المستحيل ممكنا لنكرر دوما مع كل إنجاز  “طابت قبوركم”

 ثم خالص الدعوات وأصدقها  بتشافي مرضى ومريضات الجائحة والرحمة والمغفرة لمن رحلوا عنا خلال فترة الإنتشار والصبر والسلوان لذويهم.

حنبنيهو البنحلم بيهو يوماتي

#الاداره_العامه_للمختبرات_الطبيه

#نقابه_المختبرات_الطبيه

#سوا_بنقدر

إعلام اللجنة 31 مايو 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons