أخبار ساخنةالأزمة السودانية

قوى التغيير “منصّة التأسيس” مواكب اليوم لاستعادة ”الثورة المسروقة والنيابة والشرطة تواكب الحشود لتأمينها

أعلنت قوى التغيير “منصّة التأسيس”، عن انطلاقة مواكب اليوم السبت بالعاصمة الخرطوم لاستعادة ما أسمتها بـ”الثورة ديسمبر المحيدة ” من قِبل أحزاب (البعث، المؤتمر السوداني، تجمع الاتحاديين وحزب الأمة القومي).

وتضم قوى الحرية والتغيير “منصّة التأسيس”، عدداً من الحركات والأحزاب، أبرزها حركة جيش تحرير السودان بقيادة مناوي و التحالف السوداني بقيادة الجنرال خميس عبدالله أبكر وحركة العدل والمساواة بقيادة جبريل إبراهيم وحزب البعث والاتحاد الديمقراطي وتحالف العدالة وغيره من الأحزاب .

وطبقاً لمنظمي المواكب، فإن المواكب تأتي للمطالبة باستكمال مطلوبات الثورة التي أهدرتها (4) أحزاب وانشغلت عنها بمُحاصصات السُّلطة والتي في مُقدِّمتها تشكيل التشريعي.

وأعلن عدد من القطاعات التنظيمية والقِوى، مُشاركتها في مواكب اليوم، من بينها التنسيقية العليا للمفصولين تعسفياً ومفصولو وكالة السودان للأنباء وتجمع الحرفيين السودانيين الثوريين.

وقالت مصادر صحفية في الخرطوم ، أنه تم تجهيز غُرفة مركزية من النيابة العامة لمتابعة المواكب، وتحديد مجموعة من وكلاء النيابة بالخرطوم، وكذلك في أم درمان لتأمين المواكب رفقة القوات النظامية المكلفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons