أخبار ساخنةازمات

قيادي بالبجا يعلق على تجميد المجلس ويكشف حقيقة الخلافات

اتهم عبدالله اوبشار الناطق الرسمى باسم المجلس الاعلى لنظارات البجا والعمويدات المستقلة جهات سيادية فى الدولة وراء قرارات ترك بتجميد المجلس واستقالته.

وقال عبدالله اوبشار لراديو دبنقا ان ترك كان فى اجتماع مع مكون يخصه بالمجلس باركويت يوم الخميس،واوضح انهم عندما علموا بالاجتماع شكلوا لجنة وجلست مع ترك من اجل تحديد موعد لاجتماع جامع للمجلس فى 25يوليو المقبل ولكنهم تفاجئوا بقرارات استقالة ترك وتجميد المجلس .

واوضح ان ما جرى يوم الخميس لا يخص المجلس ولم يكون باجماعه بل اجتماع اهلى، ونوه ان المجلس عبر عن رفضه القاطع لهذه القرارات جملة وتفصيلا واكد عدم وجود اى اتجاه لتجميد المجلس كما انهم لم يسلموا الاختام لاى جهة واشار الى تشكيل لجنة لادارة هذه الفترة .

من جهة ثانية نفى عبدالله اوبشار وجود اى خلافات داخل المجلس الاعلى لنظارات البجا.وقال اوبشار لراديو دبنقا ان هناك جهات فى اللجنة السيادية التى كُوّنت لحل قضية شرق السودان وراء هذه القرارات .

وارجع مساعى تلك الجهات الى الخطوات التى يقوم بها المجلس لانتزاع حقوق اهل الشرق اضافة الى سعيها لتفتيت موكنات المنطقة بغرض السيطرة على ومواردها .وطالب اوبشار بضرورة حل هذه اللجنة المركزية ورفع يدها عن شرق السودان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons