أهم الأخبار

كوفيد 19: إجمالي المتعافين من الفيروس يصل إلى 2049 حسب الصحة السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الجمعة، تعافي 124 حالة من فيروس كورونا المستجد(كوفيد 19)، ليصل إجمالي المتعافين إلى2049 متعافي.

كما كشفت وزارة الصحة السعودية تسجيل 1172 إصابة جديدة بـ كوفيد -19″ ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 15102 اصابة.

وأعلنت الوزارة أيضا عن 6 وفيات جديدة بالفيروس بـ كوفيد -19″ ليصل إجمالي الوفيات إلى 127 حالة وفاة .

وفي وقت سابق، قررت وزارة الداخلية السعودية تعديل الأوقات التي يسمح خلالها بالتجول لقضاء الاحتياجات الضرورية في كافة المناطق والمدن، خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في إطار الإجراءات التي تهدف للحد من انتشار فيروس كورونا(كوفيد 19 ).

وجاءت التعديلات بالسماح بالتجول في جميع المناطق والمدن، التي لا تخضع لتعليمات منع التجول فيها على مدار اليوم، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة عصرا.

كما سيتم السماح بخروج سكان المدن والمحافظات، التي يمنع التجول فيها على مدار الساعة، من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط، مثل الرعاية الصحية والتموين، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، وقصر التنقل بالسيارات على شخص واحد بالإضافة إلى قائد المركبة. كذلك أبقت الداخلية السعودية على قرار منع سكان الأحياء السكنية التي تخضع للعزل الصحي التام من الخروج من منازلهم على مدار الساعة كاجراءات احترازية ووقائىة لفيروس كورونا كوفيدد 19.

يأتي ذلك في الوقت الذي دعت هيئة كبار العلماء في السعودية، الأحد، جميع المسلمين في مختلف البلاد إلى “الاستعداد شهر رمضان مع التقيد التام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا كوفيد 19 عند أداء العبادات بأنواعها. وذكر بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية أن الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء توصي المسلمين بوجوب العناية التامة بما تقرره الجهات المختصة في بلدانهم أو البلدان التي يقيمون فيها، والتي تهدف إلى المحافظة على الصحة العامة والحد من انتشار وباء كورونا كوفيد19

المصدر اسكاي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons