أهم الأخبارالسياسية العربية

لبنان.. حريق في مرفأ بيروت والسلطات اللبنانية تباشر التحقيق

نشب حريق في مرفأ بيروت اليوم الخميس، في إحدى مستودعات المنطقة الحرة، بعد نحو شهر على الانفجار الهائل الذي ضرب المرفأ ودمر أجزاء واسعة في العاصمة بيروت.

وأفادت وسائل إعلام إن حريق مرفأ بيروت اندلع في مستودع لإطارات السيارات والزيوت في المنطقة الحرة في المرفأ، وأشار إلى عدم وجود أي معطيات من الدفاع المدني حتى الآن عن حدوث إصابات في الحريق.

وأدى الحريق إلى تصاعدة أعمدة الدخان التي غطت سماء المدينة، ونقلت وكالة رويترز عن مصدر عسكري قوله إن سبب الحريق لم يعرف بعد.

فيما أفادت وسائل اعلام محلية لبنانية، ان السلطات اللبنانية بدات فتح تحقيق في حادثة حريق مرفأ بيروت ، بعد نحو شهر من الانفجار المروع بالمرفأ والذي اودى بحياة العشرات.

انفجار ثم حريق

وأظهرت لقطات تلفزيونية رجال الإطفاء وهم يحاولون إخماد النيران في المرفأ الذي شهد انفجار هائلا في الرابع من أغسطس الماضي دمر مستودعات وصوامع حبوب خرسانية

وقال المدير العام للمرفأ بالتكليف باسم القيسي لقناة “إل بي سي” (LBC) إن الحريق وقع في مبنى توجد فيه براميل زيوت للقلي وإطارات كاوتشوك تابعة لشركة مستوردة. وأوضح أن الحريق “بدأ في براميل الزيت نتيجة الحرارة أو خطأ، من المبكر أن نعرف بعد”.

وأودى انفجار الشهر الماضي بحياة حوالي 190 شخصا ودمر مساحة شاسعة من بيروت بالقرب من المرفأ. ونتج الانفجار عن كمية ضخمة من نترات الأمونيوم ظلت مخزنة في الميناء لسنوات دون مراعاة لإجراءات السلامة.

ونقل مراسل الجزيرة عن مسؤول في الدفاع المدني أن العمليات والجهود مكثفة من قبل الدفاع المدني وقطاعات أخرى لمحاولة السيطرة على الحريق، كما نقل عن مصادر في الصليب الأحمر وجهات أخرى بأن هذا الحريق لا يمكن أن يؤدي إلى انفجار من أي نوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons