أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

لجنة المعلمين تلتقي فولكر وتصدر بيانا حول اللقاء

قالت لجنة المعلمين السودانيين، في بيان اليوم الجمعة، أنها قامت بتسليم رؤيتها رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (يونيتامس)، فولكر بيرتس، وذلك عقب تلقيها دعوة للتفاكر حول رؤيتها للوضع السياسي الراهن بالبلاد، ومقترحاتها للحل والعلاج.

وأكدت البيان، ان وفد اللجنة، قدم لبيرتس وممثلي البعثة الأممية، رؤية اللجنة لحل الأزمة السياسية الراهنة في السودان مكتوبة، كما تناول اللقاء مجمل الأوضاع السياسية.

وأوضح البيان، أن وفد اللجنة طرح مجموعة من الأسئلة على بيرتس ومساعديه تتعلق بمدى قدرة البعثة على المساعدة في دعم الرجوع للوضع الانتقالي. كما شدد وفد اللجنة، على ضرورة الضغط لوقف الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها القوات النظامية، وضرورة إتاحة الحريات وإنهاء الحالة الانقلابية كخطوة أولى لتهيئة المناخ للوصول لمخرج للأزمة الراهنة.

وحسب بيان اللجنة، أكد بيرتس على مواصلته للمشاورات مع كل الأطراف للوصول لقواسم مشتركة، تمهد الطريق لاستعادة المسار الديمقراطي، كما اتفق الطرفان كذلك على ضرورة استكمال المشاورات في أسرع وقت ممكن.

وأوضح البيان، أن لجنة المعلمين السودانيين ستنشر رؤيتها التي قدمتها لبعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال في السودان (يونيتامس).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons