Uncategorizedأخبار ساخنةأهم الأخبار

مجلس السيادة” يقر بوجود أزمة سياسية كبيرة بالبلاد



اقر عضو مجلس السيادة، الهادي إدريس، بوجود ازمة سياسية كبيرة يعاني منها، مشيرا الى ان هذه الأزمة أفرزت تداعيات سلبية على مجمل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.
وأوضح عضو مجلس السيادة، خلال زيارته، اليوم الاثنين، مقر بعثة “يونيتاميس” ، أن تجاوز الأزمة السياسية يتطلب مساعدة الشركاء الدوليين والإقليميين“، لافتا إلى أن المهمة الأساسية للبعثة تتمثل في تسهيل عملية الانتقال السياسي في السودان، مبينا أنها ”جسم محايد وأن الخلاف الكبير بين الفرقاء السودانيين يحتاج إلى طرف ثالث“.
وأوضح إدريس، أنه تلقى شرحا إضافيا من رئيس البعثة حول الجهود المبذولة لتحقيق التوافق بين الأطراف السودانية، معربا عن أمله في إسهام البعثة بمقترحات وحلول للأزمة، والتي وصفها بـ“الكبيرة والمعقدة والمتعددة الأطراف، مما يحتاج إلى صبر كبير“، وفق قوله.
من جانبه، قال ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، رئيس البعثة الأممية المتكاملة لدعم الانتقال في السودان (يونيتامس)، فولكر بيرتس، إن زيارة عضو مجلس السيادة لمقر البعثة تأتي في إطار التشاور وبحث السبل الكفيلة لإيجاد حلول للخروج من الأزمة السودانية الحالية.
وأضاف فولكر: ”يجب علينا الاستناد على الشركاء السودانيين وشركاء السلام الموقعين على اتفاق جوبا“، مؤكدا أن ”اتفاق جوبا يعد خطوة ضرورية ومهمة“، لافتا إلى أن ”الخلل الرئيسي فيها يتمثل في عدم تطبيقها بالصورة المطلوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons