أخبار ساخنةالأزمة السودانية

مجلس الشيوخ الامريكى يشترط تقديم المساعدات العسكرية للسودان بموافقة المكون المدني بالتحديد من قدموا وثائق ضد وطنهم

نشرت لجنة الاعتمادات بمجلس الشيوخ الأمريكي مشروع اعتمادات العام المالي 2022م الذي ينص على منع اي مساعدات عسكرية أمريكية تقدم إلى ‎السودان دون موافقة المكون المدني في الحكومة الإنتقالية ولأغراض محددة منها اصلاح القطاع الامني ‏.

وأشارت اللجنة إلى انه لا يجوز إتاحة أي من الأموال المخصصة بموجب الباب الرابع من هذا القانون للمساعدة العسكرية للسودان إلا بموافقة السلطات الإنتقالية المدنية ذات الصلة ، وفقط لـ: (أ) التعليم العسكري الدولي الموسع والتدريب والتعليم العسكري المهني ؛ (ب) إصلاح قطاع الأمن، ‏و (ج) المساعدة في دعم تنفيذ القضايا العالقة في اتفاقية جوبا لسلام السودان ، واتفاقية السلام الشامل ، والترتيبات المتبادلة المتعلقة بقضايا ما بعد الاستفتاء المرتبطة بهذه الاتفاقية ، أو أي اتفاق سلام آخر قابل للتطبيق في السودان.

‏فيما اقترحت للجنة تخصيص 61.5 مليون دولار للمساعدات التنموية للسودان. ‏10 مليون للسودان عبر صندوق الدعم الاقتصادي و ‏200 الف دولار للتعليم والتدريب العسكري الدولي تخصص للسودان.

و طالبت اللجنة من مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ان تقدم تنويرا للجنة خلال 60 يوماً من إقرار مشروع الاعتمادات للحديث حول إمكانية ضم السودان إلى برنامج Power Africa المخصص لتوليد الكهرباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons