أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

مدير الصحة بالنيل الابيض د.سارة لافينيا سيطرت على انتشار كورونا وقرار بفتح الاسواق

لجنة الطوارئ الصحية العليا في ولاية النيل في اجتماعها مع لجنة امن الولاية قدمت توصياتها الصحية وتقريرها لسلامة الولاية التي شهدت ازدهارا كبيرا في مجال الصحة وتمكنت من السيطرة على انتشار الوباء على يد مدير عام الصحة الدكتورة سارة لافينيا.

وأصدر الاستاذ الطيب محمد عبدالله والي ولاية النيل الأبيض بالإنابة القرار رقم  54 لسنة 2020م  الخاص بفتح الأسواق بالولاية لمزاولة الأنشطة التجارية اعتبارا من اليوم الاثنين الخامس عشر من يونيو للعام 2020م

مع إلزام أصحاب المحلات التجارية باستعمال الكمامة وغسل اليدين وعدم السماح بالتجمعات داخل وأمام المحل مع استثناء الأسواق الأسبوعية بوحدة نعيمه الإدارية بمحلية القطينة والتي سوف تكون مغلقه لمدة أسبوعين .

كما شمل القرار مزاولة جميع العاملين بوحدات الولاية والوحدات الاتحادية والقطاع الخاص للعمل اعتبارا من اليوم الاثنين الخامس عشر من يونيو للعام 2020م مع إلزام رؤساء الوحدات الحكومية

وأصحاب العمل بتوفير معينات السلامة للعاملين من كمامات ومطهرات مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي عند الجلوس في المكاتب  كما شمل القرار كذلك استئناف حركة المواصلات الداخلية بين مدن

وقري الولاية علي أن يلتزم المواطنين بلبس الكمامة كإجراء احترازي مع منع وسائل  نقل الركاب بأنواعها من والي  الولاية والولايات  .

كما أمن القرار علي استمرار حظر التجوال من الساعه الرابعه عصرا وحتى السادسة صباحا مع استمرار قفل المعابر وحدود الولاية مع الولايات المجاوره .

وقال والي النيل الأبيض بالإنابة خلال تصريحه لـ (سونا) إن هذا القرار تم إصداره  عقب الاجتماع المشترك بين لجنة الطوارئ الصحية العليا ولجنة أمن الولاية وبناءا علي  التقرير المفصل  عن الموقف الصحي بالولاية  

مناشدا جميع المواطنين الالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية والاشتراطات الصحية الصادرة من وزارة الصحة حفاظا علي أرواحهم ومجتمع الولاية.

وأشار إلى أن عودة الحياة بشكلها الطبيعي يعتبر تحدي وللحفاظ عليه لابد من توخي الحيطة والحذر والالتزام بالضوابط الصحية مؤكدا أن حكومة الولاية ولجنة الأمن ستتابع هذه القرارات وفي حالة حدوث أي تطورات ستتدخل لإجراء اللازم حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons