أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

مريم الصادق لمعبوث الإتحاد الإفريقي السودان حريص على علاقته مع اثيوبيا

إلتقت وزيرة الخارجية السيدة مريم الصادق، بمكتبها، بحضور وكيل الوزارة السفير محمد شريف، اليوم السبت، مبعوثَ مفوضية الإتحاد الإفريقي السيد محمد الحسن ولد لبات والسفير محمد بلعيش  الممثل الخاص للإتحاد الإفريقي لدى السودان

وقد حمل السيد ولد لبات رسالةً من رئيس المفوضية السيد موسى فكي لبحث تخفيف التوتر بين السودان والجارة إثيوبيا، وسُبل تعزيز نجاح الفترة الإنتقالية، وأوجه التعاون، والتنسيق بين السودان ومفوضية الإتحاد الأفريقي.

أوضحت السيدة وزيرة الخارجية مريم الصادق موقف السودان، وحرصه علي العلاقات الإستراتيجية مع دول الجوار، لاسيما الجارة أثيوبيا، مشيرةً إلي أن الخارجية السودانية تؤكّد علي الحوار والتفاوض بشأن إبرام إتفاقٍ ملزم حول سد النهضة..

إلتزام

وأكَّدت السيدة الوزيرة إلتزام السودان بموجهات وقرارات الإتحاد الإفريقي الخاصة بالحدود المتوارثة، وكذلك قبول تقرير الخبراء الأفارقة بشأن سد النهضة..

وشدَّدت على أن السودانيين موحدون اليوم، أكثر من أي وقتٍ مضى، بشأن سيادتهم علي كافة أراضيهم وأمنهم القومي.

من جانبٍ آخر تطرق السفير محمد شريف إلي ضرورة الإهتمام بالوجود الفاعل للموظفين السودانيين في المنظمة الإفريقية، متعهداً بوفاء السودان بكافة إلتزاماته، ونوَّه إلي أهمية التعامل الجدي مع ملفات السودان لدى المنظمة خاصةً الإقتصادية والزراعية.

من جانبه حث مبعوث مفوضية الإتحاد الإفريقي السيد محمد الحسن ولد لبات علي ضرورة تخفيف حدة التوتر بين البلدين الجارين، مشيراً إلي أن الحل العسكري لا يخدم أياً من الدولتين.

وأكد ولد لبات حرص المفوضية علي إنجاح الفترة الإنتقالية، كما أكَّد على ثقته في إستشرافَ عهدٍ جديدٍ للدبلوماسية السودانية، متطلعاً لمزيدٍ من التعاون والتنسيق المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons