أهم الأخبار

مزكرة تفاهم بين الجيشيان السوداني المصري

وقع الجيشان السوداني والمصري مذكرة تفاهم على التعاون العسكري المشترك، في مباحثات مشتركة أجراها رئيسا هيئتي الأركان في البلدين، أثناء مباحثات أجرياها في الخرطوم، دون الكشف عن المذكرة التي أعقبت توقيع اتفاقية التعاون العسكري بين البلدين بأشهر قليلة.
وقالت وكالة الأنباء، أمس، إن الجانبين السوداني والمصري، اختتما الخميس مباحثات عسكرية جرت في العاصمة الخرطوم، انتهت بتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون العسكري، وقعها من الجانب السوداني رئيس هيئة أركان الجيش السوداني الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، ومن الجانب المصري الفريق محمد فريد حجازي رئيس أركان حرب القوات المصرية.

ونقلت عن الإعلام العسكري أن رئيس الأركان السوداني، أشاد بالتطور الملحوظ في العلاقات بين الجيشين، وشكر القوات المسلحة المصرية على دعمها وتعاونها الكبير مع السودان، وأكد نظيره المصري على عمق العلاقات بين البلدين، وأن زيارته أتت في إطار المُتابعة والمراجعة لما تم الاتفاق عليه، في أوقات سابقة.

وتوقف رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية في الخرطوم، وهو في طريق عودته إلى بلاده قادماً من دولة الكونغو، ثم غادر إلى بلاده، عقب التوقيع والمباحثات التي أجراها مع رصيفه السوداني.
وتزايدت وتيرة التقارب العسكري السوداني المصري في الآونة الأخيرة، ففي مارس (آذار) الماضي، وقع الجيشان «اتفاقية للتعاون العسكري»، في مجالات التدريب وتأمين الحدود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons