أهم الأخبار
أخر الأخبار

مسئول سعودي يوضح سبب زيادة إصابات كورونا

السعودية

قال الوكيل المساعد للصحة الوقائية في وزارة الصحة السعودية عبد الله عسيري، يوم الخميس، إن ارتفاع عدد الاصابات المسجلة بفيروس كورونا في الرياض تعود للكثافة السكانية.


وأضاف في تصريح لقناة “الإخبارية”: “نحن شاهدنا في الأيام الماضية كثيرا من الإصابات لها ارتباط بفئة الشباب الذين قد لا تظهر عليهم الأعراض ويتسببون في نشر ونقل العدوى داخل منازلهم بأعداد كبيرة بسبب عدم التزامهم بالإجراءات الوقائية”.

السعودية تسجل أكبر ارتفاع يومي في حصيلة الوفيات والإصابات بكورونا
وأردف عسيري قائلا: “السائقون قد يكونون مصدرا للعدوى إذا لم يلتزموا بالإجراءات الوقائية”.

وأكد أنه في الوقت الحالي القدرة الاستيعابية للمنشآت الصحية جيدة في مدينة الرياض بحكم وجود عدد جيد من أسرة العناية المركزة ومن أسرة المستشفيات، مشيرا إلى أن ذلك قد يتغير في أي لحظة بسبب استمرار تسجيل الأعداد الكبيرة من الإصابات.

ودعا المسؤول السعودي الجميع إلى استشعار المسؤولية والالتزام بالإجراءات الوقائية لإيقاف العدوى، موضحا أنه إذا التزم الجميع سوف نشاهد خلال أسابيع قليلة اخفاض في الإصابات كما حصل في دول كثيرة.

وشدد عسيري على أنه “كلما زاد الضغط على العناية المركزة كلما زادت الحاجة إلى إجراءات أشد”.

وأفاد بأن تسجيل معدلات ارتفاع بالاصابات لفترة طويلة مثير للقلق، ويشير إلى وجود نقل نشط للعدوى بالفيروس في المجتمع، وإلى حاجة ماسة لرفع الإجراءات الوقائية والالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامات بشكل مستمر.

المصدر

التليفزيون الروسي

وسائل إعلام سعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons