أهم الأخبارنشرات من ليبيا

الأزمة الليبية..إيطاليا تبلغ السراج بضرورة العمل عبر “مسار سياسي”

رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي

أبلغ رئيس الوزراء الإيطالي، جوسيبي كونتي، يوم امس السبت، رئيس حكومة طرابلس، فايز السراج، بضرورة عمل جميع أطراف الأزمة الليبية من خلال مسار سياسي يحقق الاستقرار وفقا لقرارات مجلس الأمن ومخرجات حوار برلين.

وأكد رئيس الوزراء الإيطالي، جوسيبي كونتي ورئيس حكومة طرابلس فايز السراج أن حل الأزمة الليبية المتواصلة منذ سنوات لا يمكن أن يتم عبر الشكل  عسكري بل حسب مخرجات حوار برلين.

وفي ذات السياغ كان يوم الجمعة الماضي، دعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتن، رئيس الحكومة الليبية، فايز السراج، إلى وقف إطلاق النار في ليبيا والعودة إلى طاولة حوار، بحسب ما نقلت وكالة “تاس.

وجاء موقف ماكرون وبوتن، في بيان، عقب مباحثات عن طريق الفيديو تطرقا فيها إلى مستجدات الملف الليبي،و الأزمة الليبية وسط دعوات إلى وقف إطلاق النار وحوار بين الاطراف.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا مصادر في قصر الإليزيه، الجمعة، إلى أنّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون “واثق في القدرة على تحقيق تقدّم” مع روسيا في عدة ملفات، بما فيها الأزمة الليبية.

وكانت فرنسا وألمانيا وإيطاليا قد دعت، يوم الخميس، لوقف القتال كما حثت الأطراف الخارجية على الكف عن التدخل في ملف الأزمة الليبية.

وتشكل الدعوة الجديدة من الرئيسين  ماكرون وبوتن إحراجا لأنقرة التي تصر على تقديم دعم سخي للميليشيات الموالية لحكومة فايز السراج في طرابلس.

المصدر اسكاي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons