أهم الأخبار

المملكة المغربية.. تفكيك خلية إرهابية كانت تخطط لاستهداف مواقع حساسة

أعلنت وزارة الداخلية المغربية ،  صباح الثلاثاء، إيقاف اربعة  أشخاص يشتبه بأنهم عناصر ينتمون الي  خلية إرهابية موالية لتنظيم داعش كانوا يخططون لهجمات تستهداف مواقع حساسة بالمملكة .

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية المغربية أنه في إطار استمرار الجهود المبذولة  للتصدي للشبكات والمجموعات  الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار المملكة ، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المغربية ، بناء على  توفر معلومات استخباراتية دقيقة ، من تفكيك خلية إرهابية، اليوم الثلاثاء، بمدينة الناظور والضواحي.

وتابع “تتكون الخلية الارهابية من أربعة عناصر تتراوح أعمارهم ما بين 21 و 26 سنة، من بينهم شقيق أحد المقاتلين  المنضوين في صفوف تنظيم داعش.”

وأضاف البلاغ أن الأبحاث الأولية تفيد أن أفراد هذه الخلية الموالين لتنظيم داعش قرروا تنفيذ عمليات إرهابية تستهدف مواقع حساسة بالمملكة المغربية.

وأشار إلى أن الموقوفين كانوا على صلة وثيقة بأفراد الخلية الإرهابية الحاملة لمشاريع إرهابية والتي تم تفكيكها بتاريخ 4 /12 / 2019 في إطار تعاون أمني مشترك بين المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها الإسبانية.

وخلص بلاغ  وزارة الداخلية المغربيه إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه بهم في الخلية الارهابية الموالين لتنظيم داعش  تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

ومما يجدر ذكرة ان تنظيم داعش كثير ما يخطط لهجمات مماثله في الاراض المغربية سبق  تقكيكها والقبض علي عناصر.

المصدر اسكاي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons