أهم الأخبار

مصر: استئناف حركة الطيران مطلع يوليو المقبل بجميع المطارات

أعلن وزير الطيران المصري، محمد منار موعد استئناف حركة الطيران بجميع المطارات اعتبارا من 1 يوليو، موضحا أن عودة الحركة الجوية ستكون بصورة تدريجية مع عدد من الدول.

وأضاف الوزير محمد منار   في مؤتمر صحافي الأحد أن لجنة إدارة الأزمة الناجمة عن جائحة كورونا، وجدت من الضروري إعلان الضوابط والإجراءات الاحترازية.

وقال وزير الطيران إن هذه الخطوة المهمة لقطاع الطيران تترافق مع تعقيم كافة المطارات والطائرات، وتقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، بجانب حظر توزيع المطبوعات والمجلدات على الطائرة.

وتشمل ضوابط تشغيل الأنشطة فى المطارات المصرية، التزام الركاب بتوقيع إقرار في مطار المغادرة، وأنه يحتم فقط على المسافرين الوافدين من الدول التي تعلن منظمة الصحة أن تفشي الفيروس فيها يصل إلى حد الوباء تقديم نتيجة اختبار. PCR

عودة النشاط السياحي

من جهته أعلن وزير السياحة والآثار المصري، الدكتور خالد العناني، استئناف حركة السياحة الوافدة إلى ثلاث محافظات هي جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح بداية من أول يوليو، مؤكدا أن قدوم السائحين ليس قرارا مصريا فقط.

وشرح العناني ضوابط المنشآت الفندقية والتي جاء على رأسها عدم فتح أي فندق إلا بعد الحصول على ترخيص من وزارة السياحة والصحة، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ كافة القرارات تجاه أي مخالفة في الفنادق.

وقدمت الحكومة المصرية مجموعة من الحوافز في سياق استعادة أنشطة السفر والسياحة تتمثل في الآتي

– إلغاء التأشيرات السياحية للأجانب الوافدين إلى المحافظات السياحية وذلك حتى 31 أكتوبر 2020

– مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالى حتى 29 أكتوبر 2020

– قامت وزارة البترول بمنح تخفيض على أسعار وقود الطيران الخاص لتصل القيمة الإجمالية للتخفيض إلى 10 سنتات على الغالون الواحد.

– منحت وزارة الطيران المدني الشركات تخفيضات بنسبة 50% على رسوم الهبوط والإيواء.

المصدر العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons