أهم الأخبار

العاهل السعودي يقر تمديد العمل بقرارمنع التجول لمواجهة كورونا

صدر أمر ملكي من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ليل امس السبت، بالموافقة على تمديد العمل بقرار منع التجول وذلك وفق معدلات ومؤشرات انتشار فيروس كورونا الحالية وحتى إشعار آخر.

هذا وصرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية بأنه “إلحاقا لما سبق إعلانه بتاريخ 27 رجب 1441 الموافق 22 مارس 2020، بشأن منع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد لمدة ( 21 ) يوماً من مساء الاثنين 28 رجب 1441، الموافق 23 مارس 2020، وقيام وزارة الداخلية باتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجول، ونظرًا للحاجة إلى استمرار منع التجول، فقد صدر أمر خادم الحرمين الشريفين بالموافقة على تمديد العمل بقرارمنع التجول وذلك وفق معدلات ومؤشرات انتشار فيروس كورونا الحالية وحتى إشعار آخر”.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة القطرية اليوم تسجيل 216 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 2728

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء السبت تعافي 11 مصابا، مما يرفع حصيلة المتعافين إلى 57 متعافيا، من بين 268 إصابة سجلت في فلسطين، حيث سجلت إصابة جديدة السبت.

وفي المغرب، أعلن اليوم تسجيل 79 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل الإجمالي إلى 1527، وسجلت 4 وفيات جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 111، في حين تعافى 141.

وفي الجزائر، سُجلت 19 وفاة، و64 إصابة جديدة بالفيروس، مما رفع الإجمالي إلى 1825 إصابة، من ضمنها 275 وفاة، كما تعافى 55 شخصا.

وسجلت تونس 3 وفيات جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 28، كما تعافى 43 مصابا

وقال وزير الصحة التونسية للجزيرة “نعمل على خطة لدعم الأسر الفقيرة التي تضررت من إجراءات الإغلاق ومنع التجوال لمواجهة كورونا”، مضيفا أن اللجنة المعنية بدراسة خطة المواجهة ستبت في أمر الإجراءات الاحترازية في 19 من الشهر الحالي.

وفي لبنان، ارتفعت الإصابات إلى 619 بعد تسجيل 10 حالات جديدة اليوم

وحثت وزارة الداخلية الجميع على الالتزام بالأمر الملكيالقاضى بمنع التجوال حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، مؤكدة في الوقت ذاته استمرار العمل بكافة الإجراءات الاحترازية الخاصة التي سبق الإعلان عنها في عدد من المدن والمحافظات والأحياء السكنية، ومنع التنقل بين مناطق المملكة الـ 13

هذا وأعلنت وزارة الصحة السعودية السبت أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المملكة بلغ 4033، بعد تسجيل 382 حالة جديدة، توزعت على عدة مدن

وقال المتحدث باسم الوزارة محمد العبد العالي خلال المؤتمر الصحفي اليومي إن من بين هذه الحالات هناك 3261 “إصابة نشطة”، منها 67 حالة حرجة تتلقى الرعاية في العناية المركزةوشدد علي منع التجوال.

المصدر العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons