أهم الأخبار

كورونا عربيا.. السعودية والإمارات تسجلان أعلى زيادة يومية

تزايدت أعداد المصابين والوفيات في معظم الدول العربية بسبب فيروس كورونا المستجد، وسجلت السعودية أعلى زيادة يومية في عدد الإصابات بالمنطقة، تليها الإمارات، في حين شهدت قريتان في مصر مواجهات وشغبا بسبب مخاوف من انتقال العدوى.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية ليل امس السبت تسجيل 5 وفيات بفيروس كورونا جديدة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 52، وتعافي 35 حالة، إضافة إلى تسجيل 382 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 4033

ورجح وكيل وزارة الشؤون الإسلامية محمد العقيل تعليق صلاة التراويح في مساجد المملكة خلال شهر رمضان في حال استمرت أزمة فيروس كورونا “ما لم تصدر تعليمات من السلطات المعنية بخلاف ذلك.”

وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية تسجيل 4 وفيات،فيروس كورونا ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 20، وتعافي 170 حالة، بالتوازي مع تسجيل 376 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 3736.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة القطرية اليوم تسجيل 216 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 2728

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساءامس السبت تعافي 11 مصابا، مما يرفع حصيلة المتعافين إلى 57 متعافيا، من بين 268 إصابة سجلت في فلسطين، حيث سجلت إصابة جديدة امس  السبت.

وقال مدير الرعاية الطبية بالوزارة كمال الشخرة إن تسعين شخصا من مجمل المصابين بفيروس كورونا من العمال العائدين من إسرائيل.

وفي المغرب، أعلن اليوم تسجيل 79 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل الإجمالي إلى 1527، وسجلت 4 وفيات جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 111، في حين تعافى 141

وفي الجزائر، سُجلت 19 وفاة، و64 إصابة جديدة بالفيروس، مما رفع الإجمالي إلى 1825 إصابة، من ضمنها 275 وفاة، كما تعافى 55 شخصا.

وسجلت تونس 3 وفيات جديدة،بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 28، كما تعافى 43 مصابا.

تبت في أمر الإجراءات الاحترازية في 19 من الشهر الحالي.

وفي لبنان، ارتفعت الإصابات إلى 619 بعد تسجيل 10 حالات جديدة اليوم

من جهته، قال رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك إن الحكومة ستوفر ثلاثة آلاف فحص فوري للفيروس لمحافظة حضرموت التي ظهرت فيها أول حالة إصابة بالفيروس بالبلاد، موضحا أن الإغلاق التام للمنافذ الحدودية غير متاح لأن البلاد تستورد نحو 90% من احتياجاتها من الخارج.

أما في سوريا، فأعلن النظام تسجيل 6 إصابات جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 25 إصابة، توفي منهم اثنان في وقت سابق.

المصدرالجزيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons