أهم الأخبارالسياسية العربية

مصطفى الكاظمي: العراق تنسق مع مؤسسات دولية لتعقب الفاسدين

قال رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ، ان العراق تعقد محادثات حالية مع عدد من المؤسسات العدلية الدولية المتخصصة في تعقب المطلوبين لتحقيق بسبب قضايا تتعلق بشبهة بالفساد.

ومن أهداف هذه المحادثات أيضاً للتحقيق في صفقات الفساد، والعمل على تحميل المسؤولية على كل من تلاعب بأموال الدولة أو أموال الآخرين داخل البلاد، مؤكداً أن مكافحة الفساد من أهم أهداف الحكومة العراقية.

وذكر مصطفى الكاظمي في كلمته  التي القاها في العاصمة الأمريكية واشنطن، التي حضرتها مراسلة وكالة الأنباء العراقية (واع) إننا ” نواجه تحدياً حقيقياً مع انتشار فيروس كورونا في البلاد في ظل بنية ضعيفة تاريخياً للقطاع الصحي” .

الى ذلك, كشف مصدر في الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي أن الكاظمي، تلقى طلباً أمريكياً لتمديد زيارته إلى واشنطن.

وأوضح المصدر أن  مصطفى الكاظمي تلقى طلباً من مراكز ومسؤولين أمريكيين لتمديد زيارته إلى واشنطن، وأنه وافق على تأجيل موعد العودة التي كانت مقررة مساء العشرين من أغسطس.

وأضاف أن التمديد كان بطلب من مسؤولين في الكونغرس لرغبة أعضاء وقيادات في الكونغرس بلقاء الكاظمي، فضلاً عن عدد من المراكز الاقتصادية والبحثية والسياسية.

وسيعقد رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته محادثات مع كبار المسؤولين الأمريكيين، تتضمّن بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون المشترك في مجالات عديدة، في مقدمتها الأمن والاقتصاد والصحة، وغيرها مجالات التعاون بين البلدين..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons