أهم الأخبارالوطن العربي والعالم

معاهدة السلام مع إسرائيل.. هبوط أول رحلة ركاب إماراتية في إسرائيل

هبطت أول رحلة ركاب إماراتية، اليوم الاثنين، في مطار بن غوريون بالقرب من تل أبيب بعد أكثر من شهر على توقيع معاهدة السلام مع إسرائيل.

وقالت متحدثة باسم هيئة المطارات الإسرائيلية إن رحلة الاتحاد للطيران رقم “إي واي 9607” القادمة من أبوظبي، هبطت في مطار بن غوريون في ساعة مبكرة من الصباح وعلى متنها أفراد الطاقم فقط.

وبحسب المتحدثة، أقلت الطائرة متخصصين إسرائيليين في مجال السياحة في رحلة إلى الإمارات تستمر ليومين، ومن تنظيم مجموعة (مامان) للخدمات اللوجستية.

وقالت مجموعة الاتحاد للطيران الإماراتية إنها صنعت “التاريخ”.

وجاء في تغريدة للمجموعة عبر حسابها على موقع تويتر “أصبحت الاتحاد أول شركة طيران خليجية تشغل رحلة ركاب إلى إسرائيل، وهذه ليست سوى البداية”.

وكانت كل من الإمارات وإسرائيل وقعتا في منتصف سبتمبر معاهدة السلام رسميا في البيت الأبيض.

وصادق الكنيست الإسرائيلي (البرلمان)، الأسبوع الماضي، على الاتفاقية مع الإمارات.

وقال مسؤول في وزارة النقل الإسرائيلية، إنه من المقرر أن توقع الإمارات وإسرائيل الثلاثاء اتفاقا يقضي بتسيير 28 رحلة تجارية أسبوعية بين البلدين.

والأحد، دشّنت البحرين وإسرائيل رسميا في المنامة، الأحد، علاقاتهما الدبلوماسيّة الكاملة.

10 رحلات أسبوعية

وكانت وزارة المواصلات الإسرائيلية قد أعلنت في بيان عن اتفاق مع الإمارات سيتم بموجبه تسيير 28 رحلة أسبوعية بين تل أبيب ومطاري دبي وأبو ظبي.

وأوضح البيان أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيوقع بنفسه على هذا الاتفاق في مطار تل أبيب فور وصول الوفد الرسمي الإماراتي غدا الثلاثاء إلى إسرائيل.

وإضافة إلى الرحلات التجارية ستضاف 10 رحلات شحن أسبوعية، إلى جانب رحلات أخرى ستسيّر بين مطارات الإمارات ومطار “إيلات رامون” الدولي جنوبي إسرائيل.

وقد وصفت وزيرة المواصلات الإسرائيلية ميري ريغيف التوصل إلى هذا الاتفاق باللحظة التاريخية، وقالت إنه يعني بدء موجة ازدهار اقتصادي مع فتح أسواق جديدة.

وتوصلت الإمارات وإسرائيل في 13 أغسطس الماضي إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما تم توقيعه يوم 15 سبتمبر/أيلول الماضي في واشنطن.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية “خيانة” من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons