أخبار ساخنةالأزمة السودانية

معتصمون بجنوب دارفور يغلقون طريقا رئيسيا ويعلنون مطالب



صعد نحو “4” ألاف من معتصمي محلية كتيلا التابعة لجنوب دارفور، قضيتهم، اليوم الخميس، وقاموا باغلاق الطريق الرابط بين “نيالا، سنقو ،أم دافوق، رهيد البردي تلس وكتيلا”.
ولفت الأمين العام لقبيلة القمر بالسودان، أبكر التوم، إلى أن سبب الإعتصام يعود إلى التصريح السالب لوالي جنوب دارفور حامد هنون عن الإدارة الاهلية لقبيلة القمر،وأوضح ان الاغلاق سيكون شاملا باستثناء ااعربات التي لها علاقة بالعمل الإنساني علاوة على إغلاق كل المؤسسات الحكومية عدا “الشرطة، هيئة توفير المياه، المشافي. البنك والمحكمة” مع اغلاق وتتريس الشارع الرئيس للمحلية.
وقال التوم أن مطالبهم تتمثل في إعلان نظارة القمر ،إقالة الوالي وإيقاف تدخل ناظر البني هلبة في شئون قبيلة القمر. مشيرا إلى إتخاذهم قرارا بإرجاع كل سيارات الإدارة الاهلية للقمر التي تم منحها لهم من قوات الدعم السريع لجهة أنهم لم يتقدموا بطلبات لمنحهم سيارات وتابع (لدينا خطوات قادمة سنعلن عنها في حينها).
وكان والي جنوب دارفور حامد هنون، قد قال في تصريح سابق لإذاعة نيالا بأن الإدارة الاهلية معلومة بكافة مستوياتها وأن المدعو كمال مصطفى ليس من بينهم، وبدوره ذكر كمال مصطفى في تصريح للإذاعة بانه ناظر لقبيلة القمر الامر الذي تسبب في محاسبة وايقاف “3” مذيعين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons