أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

معلومات جديده عن الأحداث الموسفة التي شهدتها دار المحامين


كشف عثمان الشريف نقيب المحامين السودانيين المنتخب من الجمعية العمومية معلومات جديده عن الأحداث الموسفة التي شهدتها دار المحامين بالخرطوم ،في وقت أشار فيه إلى تعرض الزميلان سيف الدين الامين والسماني طيب الاسماء لاعتداء شنيع بالحجارة مما أدى إلى إصابتهم بصورة شنيعة، بجانب إصابة الكثير منهم بإصابات متفاوتة الخطورة.

وطالب الشريف بتقديم كل شارك من في هذه الجريمة للعدالة احقاقا للحق وحفاظا لكرامة المحامين وشرف المهنة.

وأدان الشريف في موتمر صحفي عقد بالخرطوم الاحداث المؤسفة التي شهدتها دار المحاميين السودانيين بشدة هذا التصرف المهين لكرامة المحامين والإنسانية، في وقت تشهد فيه البلاد مبادرات وطنية لجمع الصف الوطني وانشاء دولة القانون.

ودعا عضوالجمعية العمومية للمحاميين ضياء الدين عبد الباسط جميع المحاميين لتصحيح الطرق القانونية وعدم الانسياق لهذه الاستفزازات التي لا تشبه المحاميين مناشدا السلطات بالتدخل الفوري لحسم هذه الفوضي وطالب المحاميين للوقوف بقوة ضد اللجنة الغير شرعية. مؤكدا الإستمرار على مناهضة اللجنة الغير شرعية، وكشف عبدالباسط عن فتح بلاغات جنائية ضد المجرمين.

في سياق متصل أصدر إتحاد المحاميين العرب بيانا استنكر من خلاله الأحداث المؤسفة التي شهدتها دار المحامين السودانيين مبينا ان هذا التصرف المشين لايشبه قطاع المحاميين،

وادان الاتحاد في بيان صحفي تحصلت عليه المندرة الاعتداء الذي وقع على المحامين بالخرطوم اثناء ممارسة حقهم احتجاجا على تصرفات لجنة التسيير الغير شرعية التي حولت الدار إلي مكان للاجتماعات السياسية من طرف جهات لا علاقة لها بمهنة المحاماة.
ودعا اتحاد المحامين العرب الاحزاب السياسيه السودانية بالبعد عن استغلال منبر المحامين للأغراض الحزبية التي تمثل انتهاكا خطيرا لاستغلال مهنة المحاماة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons