أهم الأخبار

مقتل قائد عسكري بالجيش خلال معارك نيالا

بعد مرور أكثر من 126 يوما على اندلاع القتال، تتواصل العمليات العسكرية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، الاثنين، موقعة المزيد من المدنيين، في العديد من المناطق بالسودان.

شهدت مدينة نيالا غربي السودان اشتباكات عنيفة ومتواصلة بين الجيش والدعم السريع في محيط الحامية العسكرية والأحياء الواقعة جنوب وشمال المدينة.

وأكدت غرفة طوارئ نيالا على أن الحرب خلفت أوضاعاً كارثية، تمثلت آثارها في الوضع الصحي والفراغ الأمني وانعدام الاحتياجات الأساسية، مشيرة إلى أن المجاعة تحاصر الولاية ومحلياتها في كل مكان.

من جهته، أعلن الجيش السوداني مقتل اللواء الركن ياسر الصائم قائد الفرقة 16 مشاة خلال المعارك الدائرة في نيالا بغرب البلاد. وقال الجيش في بيان على “فيسبوك” إن رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبدالفتاح البرهان وأعضاء هيئة القيادة وجميع منسوبي القوات المسلحة ينعون اللواء الركن الصائم “الذي اغتالته يد الغدر والخيانة.. بنيالا وهو يؤدي واجبه المقدس في الدفاع عن الوطن”.

وقبلها، أفاد مراسل “العربية” و”الحدث” بتجدد المعارك في سلاح المدرعات في الخرطوم بكل أنواع الأسلحة بما فيها المدفعية، وتحليق للطائرات الحربية وسماع دوى الانفجارات في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons