أهم الأخبارالوطن العربي والعالم

مقر سفارة السعودية في لاهاي يتعرض لحادثة إطلاق نار

أفادت سفارة السعودية لدى مملكة هولندا، الخميس، بتعرض مقر السفارة في مدينة لاهاي لحادث إطلاق نار فجر اليوم.

وقام رجال أمن سفارة السعودية بإبلاغ الجهات الأمنية بالحادث فور وقوعه، وتم تطويق موقعه وإغلاق الطريق المؤدي للسفارة، وتعزيز الإجراءات الأمنية وأخذ الأدلة الجنائية، ولم يتعرض أي من منسوبي البعثة لأي إصابات وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

كما أعربت سفارة السعودية عن إدانة حكومة المملكة العربية السعودية لهذا الاعتداء الجبان، معبرة عن الشكر للسلطات الهولندية على سرعة تجاوبها لمباشرة الحادث، متطلعة إلى كشف ملابساته ومعرفة نتائجه، وتقديم من يقف خلفه إلى العدالة.

وأفادت وسائل إعلام محلية، أن المبنى تعرض لـ 20 رصاصة، من جانبه، وصف رئيس مؤسسة الدعوة الأوروبية الهجوم، بـ”المسألة الخطيرة”.

من جانبه، وصف رئيس مؤسسة الدعوة الأوروبية الهجوم، بـ”المسألة الخطيرة”.

إلى ذلك، حثت السفارة المواطنين السعوديين المتواجدين في مملكة هولندا لرفع مستوى الحيطة والحذر، وعدم التردد في التواصل مع السفارة عند الحاجة للمساعدة.

بيان الشرطة الهولندية

وكانت الشرطة الهولندية قد أفادت، صباح الخميس، بأنها تجري تحقيقا بعد سماع أعيرة نارية تركت آثارها في مبنى السفارة السعودية فجراً.

وذكرت الشرطة أن دوي أعيرة نارية تردد من المبنى الواقع في لاهاي قبيل الساعة السادسة صباحا (0500 بتوقيت جرينتش).

وبحسب المصادر الأمنية، لم يصب أحد في الواقعة، وتم رصد ثقوب الرصاص في واجهة ونوافذ المبنى، مع ترجيح وجود 25 مغلفاُ لأعيرة نارية في المكان.

اسقاط طائرة مفخخة متجه جنوب السعودية

في وقت سايق، أفادت وسائل إعلام سعودية بأن الدفاعات الأرضية السعودية أسقطت فجر اليوم الخميس طائرة مسيرة مفخخة في الأجواء اليمنية أطلقها الحوثيون باتجاه المناطق الجنوبية للمملكة. كما اعترضت البحرية السعودية زورقين حوثيين مفخخين جنوبي البحر الأحمر انطلقا من الحديدة اليمنية.

من جهته قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين يحيى سريع إنهم لن يترددوا في اتخاذ خطوات تصعيدية ضد التحالف السعودي الإماراتي خلال الأيام المقبلة ردا على استمرار ما وصفه بالعدوان الظالم والتصعيد العسكري المستمر من التحالف.

كما حذر سريع الشركات الأجنبية العاملة في السعودية والسكان من الاقتراب من المنشآت العسكرية والاقتصادية الحيوية ذات الطابع العسكري، وقال إنها ستكون هدفا مشروعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons