أهم الأخبار

مكالمة هاتفية لتعزيز العلاقات المشتركة بين روسيا والسودان

أجرى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مكالمة هاتفية مع نظيرته السودانية مريم الصادق لبحث عدة ملفات كان أهمها بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات المشتركة .

وبحث الطرفان قضية الخلاف القائم بين السودان واثيوبيا بسبب قرار اثيوبيا بتعبئة سد النهضة بدون التوصل لإتفاق مرضي مع مصر والسودان .

الطرفان أكدا على جهود الإتحاد الإفريقي بالوساطة بين الأطراف المتنازعة، ودوره في إيجاد حل مقبول ومرضي لتسوية الخلاف على أساس قواعد ومبادئ القوانين الدولية .

وأشار الطرفان الى عمق العلاقات المشتركة بين روسيا والسودان منذ عقود، وبأنهما يسعيان للمضي قدما في تعزيز هذه العلاقات وتطويرها بما يخدم مصلحة البلدين .

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية عن لقاء مرتقب بين الطرفين سيتم عقده في موسكو في القريب العاجل، لبحث سبل تطبيق الأفكار والمشاريع المشتركة على أرض الواقع، ولدعم جهود اللجنة الحكومية المشتركة الخاصة بالتعاون الإقتصادي والتجاري وتعزيز الروابط بين أوساط الأعمال في البلدين .

يسعى السودان حاليا للتعاون مع جميع الأطراف للخروج من العزلة الدولية ولتحقيق مكاسب للفترة الإنتقالية في السودان، وللخروج من الأزمات الإقتصادية الخانقة التي يعاني منها الشارع السوداني عن طريق تفعيل الإستثمارات والمشاريع المشتركة مع الحلفاء الدوليين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons