أهم الأخبارالسياسية العربية

منع التجمعات والحشود.. العراق يهدد بإعادة الحظر الشامل بسبب كورونا

حذرت وزارة الصحة والبيئة في العراق ، مساء الثلاثاء، من ارتفاع جديد في الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد بسبب التهاون في تطبيق الاحترازات الصحية من المواطنين بالبلاد. 

وقال بيان للوزارة، وزع مساء الثلاثاء، إن «العراق قد تعدى مرحلة الخطر، وإنه ليس بمنأى عن ما يمر به العالم من وضع وبائي خطير، وإن الإصابات يمكن أن ترتفع مرة أخرى نتيجة التراخي الواضح، والاستهانة بتنفيذ الإجراءات الوقائية. 

وأعربت الوزارة عن أسفها «لضياع فرصة القضاء على الوباء في العراق بشكل تام خلال الفترة الماضية بسبب ضعف تعاون السكان مع وزارة الصحة في تطبيق الإجراءات الوقائية، والحفاظ على الإنجاز الذي حققه العراق بنزول نسب الإصابات والوفيات، وازدياد حالات الشفاء، بفضل الجهود التي بذلتها وزارة الصحة». 

وحذرت الوزارة، في بيانها، من أنها «ستتخذ الإجراءات الأكثر تشدداً في حال تدهور الوضع الوبائي، وزيادة الإصابات بشكل خطير، ومنها فرض الحظر الشامل، والإغلاق التام للمؤسسات، وغلق الحدود لقطع سلسلة انتشار العدوى، وتقليل الإصابات والوفيات لإنقاذ حياة المواطنين».

والأحد الماضي، قررت السلطات العراقية غلق الحدود، ومنع السفر إلى جميع الدول التي ظهرت فيها إصابات بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا.

وأعلنت الصحة العراقية عن تسجيل 1135 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة, مما رفع إجمالي عدد الإصابات إلى 621755 إصابة.

وأفادت وزارة الصحة في بيان صحفي بتسجيل 11 حالة وفاة جديدة, مما رفع إجمالي حالات الوفاة إلى 13068, فيما سجلت 1210 حالات شفاء جديدة, مما رفع إجمالي حالات الشفاء إلى 594594 حالة.

وأوضحت أن عدد المصابين الراقدين في المستشفيات في عموم العراق حتى اليوم بلغ 14093, منهم 184 يرقدون في غرف العناية المركزة.

المصدر: واع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons