أهم الأخبار
أخر الأخبار

ناظر البني عامر يرفض عضوية مبادرة حمدوك

رفض ناظر عموم قبائل البني عامر، علي إبراهيم دقلل، عضوية آلية تنفيذ مبادرة رئيس مجلس الوزراء د عبدالله حمدوك التي أطلقها في 22 يونيو/ حزيران الماضي، الهادفة لحل الأزمة التي تشهدها البلاد.

وقال ناظر عموم قبائل البني عامر، علي إبراهيم دقلل، في بيان له : “أستمعنا للمبادرة ومضمونها عبر المؤتمر الصحفي الذي عقده السيد رئيس الوزراء عند أعلانه عنها ثم قرأنا مضمونها من الصحف.. فكان رأينا أنها لم تكن مبادرة شاملة ولم تحتوي علي محاور واضحه لجمع الصف الوطني ولم تتطرق لمرتكزات معالجة القضايا الملحه ذات الأولوية المتمثلة في الانفلات الأمني والتشظي المجتمعي وخطاب الكراهيه الذي مزق المجتمع لاسيما بشرق السودان وهي قضايا محوريه لا يمكن القفز عليها للنظر في قضايا أدنى أولويه فلا يستقيم الظل والعود أعوج”وعدد ناظر عموم قبائل البني عامر، اسباب رفضهم عضوية آلية تنفيذ مبادرة رئيس مجلس الوزراء منها انهم لم يكونوا طرفا في نقاشات مضمون ومحتوى المبادرة .

وقال : “لا يمكننا المشاركة في أليه لمبادرة صادره من رئيس الوزراء وفي ذات الوقت لم ينظر في قضايانا التي وضعناها أمام رئيس الوزراء مكتوبه”.

وأشار ناظر عموم قبائل البني عامر الى ان لديهم قضايا بطرف رئيس الوزراء هي أولى بالحل لاسيما وأننا تم أقصاءهم من التمثيل السياسي باقاله الوالي صالح عمار والآن يتم التلويح بأقاله والي القضارف، بحسب البيان .

وتابع :”رأينا أن تمثيلنا في الاليه للمبادرة الوطنيه دون النظر في قضايانا أمر لا يمكننا القبول به ، عليه نقدم أعتذارنا عن المشاركه في عضوية أليه المبادرة الوطنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons