أهم الأخبار

ورشة عمل للاجهزة الامنية والاستخبارتية

نظم الإتحاد الافريقي في جوبا ورشة عمل من يوم 28_وحتى الاربعاء30_6_2021_ورشة عمل إقليمية للأجهزة الأمنية والاستخباراتية لتجمع دول شرق إفريقيا والتي استمرت لمدة ثلاث أيام.

ويهدف هذا المنتدي الأمني الاقليمي لمناقشة الآثار السالبة على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والسلام والأمن في منطقة شرق افريقيا

وحضر القمة رؤساء المخابرات والأمن في دول شرق إفريقيا.

وقال وزير الأمن القومي في جنوب السودان ، الفريق إيزاك مابوتو مأمور ، خلال افتتاح الورشة يوم الاثنين ، إن الورشة يمثل حجر الزاوية في المنطقة داعيآ جميع دول شرق إفريقيا إلى الوحدة لمحاربة العقوبات السلبية المفروضة عليهم.

وأضاف مامور”هذا اجتماع مهم للغاية. يجب أن يكون هذا الاجتماع حجر الزاوية في إفريقيا لأننا في حالة الحرب ، هذه العقوبات موجودة فقط في إفريقيا ، وليس في أي مكان آخر ، لقد تم استخدامنا ضد مصالحنا على مر العصور “.

وقال سايمون يين ماكواج ، المدير العام للمكتب العام للمخابرات بجنوب السودان ، وهو أيضًا الرئيس الحالي لجهاز الأمن الإقليمي ، إن المنتدى سيساعد في زيادة الوعي بالعقوبات السلبية المفروضة على البلدان في شرق إفريقيا والقارة بأكملها.

واوضح يين إن العقوبات تتزايد على  الأرجح كأداة للسياسة الخارجية وأداة سياسية للقوى الغربية لتعزيز مصالحها الاستراتيجية في إفريقيا،  لذا يجب زيادة الوعي بشأن الإستخدام السلبي للعقوبات وتأثيرها على السلام والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والسياسي في المنطقة.

هذا و تم تنظيم المنتدي الأمني تحت عنوان: “الآثار السالبة لنظام العقوبات على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والسلام والأمن في منطقة شرق أفريقيا”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons