أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

وزيرة المالية تصرح بخصوص زيارة وفد بنك الاستيراد والتصدير الأمريكي

أكدت وزيرة المالية والاقتصاد الوطني دكتور هبة محمد علي أن زيارة وفد بنك الاستيراد والتصدير الأمريكي للبلاد خطوة إيجابية لتعزيز التعاون الاقتصادي بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية .

وقالت وزيرة المالية في مؤتمر صحفي مشترك تابعه موقع المراسل  مع مجلس إدارة بنك الاستيراد والتصدير الأمريكي بوزارة المالية بالخرطوم اليوم “وقعنا اليوم مذكرة تفاهم

بقيمة مليون دولار وهي خطوة إيجابية تأتي عقب زيارة وزير الخزانة الامريكي أمس” مشيدة بمخرجات زيارة وفد وزارة الخزانة.

وأبانت هبة عقب التوقيع على مذكرة تفاهم بين السودان وبنك الاستيراد والتصدير الأمريكي اليوم، إن زيارة وفد البنك اليوم تسهم في خلق شراكات عبر مختلف المسارات ما سيعزز العلاقات الإقتصادية بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية.

وتحدثت وزيرة المالية عن مقدرات وإمكانيات بنك الاستيراد والتصدير الأمريكي وتأثيره في تحريك الاقتصاد الدولي مشيرة إلى أن توقيع اتفاقات مع البنك يعد مكسبا كبيرا للسودان ويساهم في تقدم إقتصاد السودان.

وأشارت إلى أن القرض بمبلغ مليار دولار يعتبر أكبر مبلغ يقدمه البنك للدول المماثلة منوهة إلى أن ذلك يعد إنتصارا للحكومة السودانية. وقالت أن القرض سيتم توظيفه لتطوير القطاعات الاقتصادية الحيوية أبرزها قطاعات الطاقة والزراعة والمياه والطيران وغيرها من القطاعات المؤثرة اقتصاديا.

تجارب

وأشارت إلى أن البنك لديه تجارب وخبرات في مجال خلق الوظائف وهو رائد في هذا المجال على المستوى القومي للولايات المتحدة الأمريكية مبينة أن السودان بصدد الاستفادة من هذه الخبرة في خلق وظائف للشباب في السودان.

وتطرقت وزيرة المالية إلى جهود الوزارة لإصلاح الإقتصاد خلال الفترة الماضية مؤكدة تنفيذ إصلاحات معبرة عن أملها في أن يشهد العام 2021 نجاحات كبيرة في الاقتصاد  وشكرت هبة الحكومة والشعب الأمريكي لتوجهاتهم لمساعدة السودان في المجالات كافة.

وتأمل الحكومة السودانية في أي مساعدات من اجل انعاش الاقتصاد ودعم الفترة الحرجة التي  تمر بها البلاد خاصة وان بنك الاستيراد والتصدير الأمريكي قد يكون له

 تأثيره في تحريك الاقتصاد الدولي بحسب حديث وزيرة المالية الدكتورة هبة محمد علي و مشيرة إلى أن توقيع اتفاقات مع البنك يعد مكسبا كبيرا للسودان ويساهم في تقدم إقتصاد السودان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons