أخبار ساخنةأهم الأخبار

وزير الخارجية المكلف يلتقى وفد مؤسسة الأمم المتحدة الزائر للبلاد

إلتقى وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق علي اليوم الاثنين بوفد مؤسسة الأمم المتحدة الزائر للبلاد والذي يضم بجانب اعضاء المؤسسة ، اعضاء من الكونغرس ووزارة الخارجية الأمريكية ، بحضور ممثلين لليونتامس و السفارة الأمريكية بالخرطوم .

واطلع السيد الوزير الوفد علي التحديات التي تواجه الفترة الإنتقالية و المجهودات التي تقوم بها قيادة الدولة لإحداث توافق بين الاطراف السودانية بهدف العودة الي المسار الإنتقالي .
واشار سيادته الى أن ملف الشؤون الإنسانية و رعاية النازحين يحتاج الي تكاتف الجهود الدولية والإقليمية لمجابهة المشاكل التي تكتنفه ،لا سيما في جانب صعوبة توفير التمويل لتنفيذ برامج إعادة النازحين الي مناطقهم .

كما اطلع سيادته الوفد على اولويات عمل الحكومة في هذا الملف و المجهودات المبذولة لتذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج المقترحة .
من جانبهم أوضح أعضاء الوفد أن مؤسستهم في الأساس منظمة مجتمع مدني ، تُعّني بدعم أنشطة الامم المتحدة ووكالاتها المتخصصة ، وتعريف الرأي العام الأمريكي بهذه الانشطة ، وأن زيارتهم الي البلاد تأتي في إطار التعرف علي برامج وجهود الأمم المتحدة بالسودان في مختلف المجالات ، وفي ملف الشؤون الإنسانية بصفة خاصة ، واوضحوا ان هناك إهتمام امريكي بما يجري في السودان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons