أخبار ساخنةالأزمة السودانية

وصول ممثل الأمين العام للأمم المتحدة إلى غرب دارفور

وصل فولكر بيرتس، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لمساعدة الإنتقال في السودان (يونتامس)، إلى ولاية غرب دارفور _الجنينة، يرافقه كلآ من رؤساء وكالات الأمم المتحدة والجهات المانحة.

تأتي الزيارة في إطار تبادل الأراء مع الحكومة ودعم الأمم المتحدة لجهود المصالحات الجارية برعاية نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو وتشريف الجنرال خميس عبدالله أبكر والي ولاية غرب دارفور بهدف الوصول إلى تفاهمات بين المكونات الإجتماعية بالولاية دعماً للتعايش السلمي والإستقرار ودعم الحكومة في مجالات تعزيز حقوق الإنسان والسلام المستدام وبناء السلام وحماية المدنيين و عودة النازحين.

هذا وفور وصوله توجه إلى الأمانة العامة لحكومة ولاية غرب دارفور، عقد فيها إجتماعاً ترأسه نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو بحضور أعضاء مجلس السيادة الأستاذ الطاهر حجر و دكتور الهادي إدريس و الجنرال خميس عبدالله ابكر والي ولاية غرب دارفور و لجنة أمن الولاية .

ومن المتوقع أن يجلس فولكر مع الإدارة الأهلية وقادة المجتمعات المختلفة والمجتمع المدني لفهم الإحتياجات الخاصة بمناطقهم والدعوة إلى التعايش السلمي.

السبت 2/يوليو /2022 م


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons