أخبار ساخنةأهم الأخبارالوطن العربي والعالم

وفاة مارادونا اسطورة كرة القدم الارجنتيني عن عمر ناهز 60 عاما

أفادت وسائل إعلام أرجنتينية وفاة مارادونا أسطورة كرة القدم عن عمر ناهز 60 عاما وأفادت تقارير إعلامية أرجنتينية بأن مارادونا توفي إثر إصابته بسكتة قلبية.

وقالت إن أسطورة كرة القدم أصيب بنوبة قلبية في منزله بعد أسبوعين فقط من مغادرته المستشفى حيث خضع لعملية جراحية في جلطة دماغية.

مارادونا، الذي يُعتبر أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور، ساعد الأرجنتين على الفوز بكأس العالم عام 1986.

ولعب مارادونا كرة القدم في أندية بوكا جونيورز ونابولي وبرشلونة وغيرها، وكان يعشقه الملايين لمهاراته الرائعة.

تقارير

وأكدت تقارير إعلامية أرجنتينية، إن أسطورة الكرة الأرجنتينية دييغو مارادونا ، تعرض لسكتة قلبية وتنفسية حادة، خلال تواجده في منزله.


ووفقاً لمعلومات الواردة من البرنامج الإسباني ” El Chiringuito TV “، فإن دييغو صاحب الـ60 عاماً، حالته خطيرة جداً، وتم نقله على الفور الى المستشفى.


وقالت صحيفة “كلارين” الأرجنتينية، إن الفائز بكأس العالم عانى من توقف في التنفس صباح الأربعاء بالتوقيت المحلي في مدينة تيغري، في مقاطعة بوينس آيرس.


وزعمت الصحفية أن دييغو قد توفى، علماً انه خضع مؤخراً لعملية جراحية لإزالة جلطة دموية من دماغه

عملية

وقبل ثلاثة أسابيع قال لوكي في مؤتمر صحافي عقده في العيادة الخاصة حيث نقل النجم الأرجنتيني من أجل إجراء فحوصات في لا بلاتا، جنوب العاصمة بوينوس أيرس “سأقوم بإجراء العملية له، إنها مجرد عملية روتينية” بعد أن أظهرت صور الأشعة وجود ورم دموي في دماغ مارادونا.

وكان لوكي طمأن أنصار النجم الأرجنتيني بأن الأخير شعر بتحسن في حالته الصحية ويرغب بمغادرة المستشفى بعد يوم من إدخاله بسبب معاناته منرفقر دموتجفاف.

وقال ليوبولدو لوكي للصحافيين الذين احتشدوا خارج العيادة الخاصة في لا بلاتا، جنوب العاصمة بوينوس أيرس “إنه أفضل بكثير من الأمس، هو يريد المغادرة، أتمنى لو أنه يبقى يوم آخر”.

وأضاف “إنه يعاني من   فقر دم  وهو مصاب بالتجفاف قليلا، وعلينا تصحيح ذلك والتأكد من أن صحته تتحسن”، مشيرا إلى أن البطل العالم عام 1986 “حظي بليلة جيدة” وأنه “في مزاج جيد”.

وتابع الطبيب “في مواجهة هذا النوع من الحالات، يستغرق الأمر حوالي ثلاثة أيام من العلاج في المستشفى. دعونا نأمل ببقائه حتى الأربعاء. هذا هو هدفي، لكن لديه الحرية المطلقة ويمكنه أن يخرج” إذا أراد ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons