مقالات الرأي

و هل للجان المقاومة شروط ؟؟

طالعنا ان ما تسمي بلجان المقاومة تشترط عدد من الشروط للعمل مع الحرية والتغيير مرة اخري ، تعجبنا من هذا الخبر المضحك و تبعثرت المشاعر بعد سماعه و عجزنا عن تفسيره ،هل هذا غباء ام انتهازية ام مكر ؟ هل قحت تستخف و تلعب بعقول الشباب الي هذا الحد و هل اتباعها سطحيين الي هذا المستوي ؟
من منا لا يعلم ان كوادر احزاب قحت هم نفسهم قادة و مشرفي لجان المقاومة ، من منا لا يعلم ان الشباب المستقلين في تلك اللجان ليس لديهم صوت او تعبير او قرار او موقف في قيادتها ؟؟
شروط لجان المقاومة لقحت مثلها و مثل تفسير الماء بالماء ، فأين كانت هذه اللجان من احداث دارفور التي مات فيها عشرات و ميئات القتلي في عهد قحت المشؤوم ؟؟ لماذا لم تخرج المواكب مستنكرة مثل ما نراها تخرج الان لتعيد السلطة لقحت ؟؟ لماذا لم يخرجو لاحداث جنوب كردفان ؟ لماذا لم يخرجو لارتفاع الاسعار و رفع الدعم و تعويم الدولار ؟؟
لماذا لم تتحدث لجان المقاومة عن دماء الشهداء عندما كانت قحت في السلطة ؟؟ لماذا لم تسأل عن فض الاعتصام ؟؟ لماذا لم ترفض تمكين الشيوعيين و البعثيين و حزب الامة و المؤتمر السوداني ؟

بأختصار شديد لانه لا يوجد كيان يسمي بلجان المقاومة انما هي مجرد واجهات لتلك الاحزاب و تأتي توجيهاتها و دعمها المادي منها ، و اجسام وهمية لتحريك الشارع لخدمة سياساتها و برامجها متي ما شاءت ، فقط يوجد بها قلة قليلة من المستقلين الشرفاء في نهاية الصف ، يفعلون ما يؤمرون .
لذلك نقول لأرباب السفارات عذرآ ! فأن الشعب السوداني اصبح اوعي و اعلم بمكركم و عمالتكم و لن تقوم لكم قائمة بعد اليوم و لن تفيدكم كثرت اجسامكم و منظماتكم و لن تغنيكم شيئ ، لن يسمح لكم الشعب ان تصعدو ظهره و تهاربو دينه و تنتحكو حرماته و تضيعو ثرواته و تمزقو نسيجه الأجتماعي ، فالتعلمو ان الخامس و العشرون كانت نهايتكم الأبدية ، ورغم ان سمعتكم اصبحت حافلة بالفساد و الفشل الا وان الايام القليلة القادمة سيتم تعريتكم بصورة كاملة بالادلة و البراهين انتم و لجانكم في جميع اطراف هذا الوطن العزيز ، و ستستحون سمكم بأيديكم في حفل عامر بالسجون .

الزاكي محمد الميراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons