أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

يونيتامس رئيس البعثة سعمل لتحقيق التحول الديمقراطي وانعاش الاقتصاد والوصول للسلام

أصدرت بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (يونيتامس) اليوم بياناً صحافياً تلقى المراسل نسخة منه بخصوص وصول فولكر بيرتس

المُمثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان إلى الخرطوم تحصل المراسل على نسخة منه.

حيث أفاد البيان بوصول فولكر بيرتس، إلى الخرطوم مبكراً صباح اليوم لتولي مهامه كمُمثل خاص للأمين العام للأمم المتحدة، للسودان ورئيساً لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان.

وكان في استقبال بيرتس السفير عمر الشيخ، رئيس اللجنة الوطنية التنفيذية للتنسيق مع يونيتامس، ممثلاً للحكومة السودانية الذي قال كما ذكر البيان:

“أتطلع إلى العمل مع السلطات الانتقالية وشعب السودان العظيم، تم إنشاء البعثة، وسأكرس طاقتي لدعم السودان لتحقيق أهدافها في التحول الديمقراطي والسلام والانتعاش الاقتصادي”.

الحجر الصحي

كما أفاد البيان الصحافي أنه وكإجراء احترازي للسلامة، سيبقى بيرتس في الحجر الصحي لمدة سبعة أيام للتأكد من عدم إصابته بالكورونا قبل بدء جدول اجتماعات مع السلطات الوطنية والشركاء والزملاء.

وأشار البيان إلى أن المُمثل الخاص للأمين العام يتطلع إلى العمل مع أسرة الأمم المتحدة وشركائها على نطاق واسع في دعم الانتقال السلمي إلى الديمقراطية في السودان وفقاً لقرار مجلس الأمن 2524.

يجيء بيرتس إلى منصبه ولديه خبرة أكثر من 25 عاماً في الأوساط الأكاديمية والبحث العلمي والعلاقات الدولية والدبلوماسية بما في ذلك الأمم المتحدة بالإضافة إلى الخبرة العميقة في حل النزاعات الجغرافية السياسية الإقليمية.

كما أوضح البيان أن بيرتس وقبل تعيينه، شغل منصب الرئيس التنفيذي ومدير المعهد الألماني للشؤون الدولية والأمنية (SWP) وعمل قبلها في منصب كبير مُستشاري المبعوث الخاص للأمين العام لسوريا،

كما أنه حاصل على درجة الماجستير والدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة دويسبورغ في ألمانيا، وهو يجيد الألمانية والانجليزية والعربية.

وشكر بيرتس الحكومة السودانية والشيخ على الاستقبال الرسمي، وأبدى «تطلعه لانطلاقة العمل الرسمي للبعثة، وتسخير كل الدعم الفني والدبلوماسي الممكن حول المجالات الأربعة لعمل البعثة

وذلك بالتشاور والتعاون والتنسيق التام مع كافة مؤسسات الحكم الانتقالي في السودان، وعلى رأسها اللجنة الوطنية التنفيذية للتنسيق مع البعثة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons