أهم الأخبار

وباء كورونا.. الاتحاد الأوروبي يدعم اليمن بـ55 مليون يورو لمواجهتة

أعلن الاتحاد الأوروبي، عزمه توفير مبلغ  55 مليون يورو لمساعدة جمهورية  اليمن في مواجهة انتشار وباء كورونا. وأكد بيان نشرته بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، مساء امس الأحد، أن هذا المبلغ هو جزء من 15,6 مليار يورو حشدها الاتحاد من أجل استجابة أوروبية قوية على مستوى العالم لمواجهة الوباء العالمي.

وبحسب بيان الاتحاد الأوروبي، فإن ما نسبته 36% من الـ55 مليون يورو ستخصص لتعزيز الصمود المؤسسي والاقتصادي في اليمن، و26% كدعم جديد للقطاع الصحي، و18% لتعزيز سبل المعيشة والأمن الغذائي، على أن يخصص باقي المبلغ لدعم الوصول للخدمات الصحية وبرنامج العاملين الصحيين المجتمعيين وخدمة المجتمع والحماية الاجتماعية في مواجهه وباء كورونا.

ويشهد اليمن حاليا  تفشيا سريعا ونشطا في وباء كورونا، حيث بلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المستجد حتى مساء الأحد 128 بينها 20 وفاة، وحالة شفاء واحدة في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

وتواصل جماعة الحوثي التعتيم والتكتم الاعلامي على حجم انتشار وباء كورونا في مناطق سيطرتها المزدحمة بالسكان في اليمن، واكتفت حتى الآن بالإعلان فقط عن 4 حالات اصابة بالفيروس، بينهاحالة  وفاة واحدة، وهو ما ينذر بكارثة  صحيةويزيد المخاطر وفق الحكومة اليمنية والأمم المتحدة.

وكانت الحكومة اليمنية، وجهت امس الأحد، نداء استغاثة عاجلة الي المنظمات الأممية والدولية لمساندتها في مواجهة الأوبئة ومجابهة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 بمحافظة عدن وبقية محافظات اليمن.

المصدر العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons