أهم الأخبارنشرات من ليبيا

رئيس الحكومة الليبية: علي النواب تصحيح الخلل بين مستويات الدخل

خاطب رئيس الحكومة الليبية، عبد الله الثني، رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، للنظر في مقترح تعديل جدول مرتبات موظفي الدولة الليبية المقدم من اللجنة المشكلة بالخصوص في اجتماع مجلس الوزراء.

وجاء نص البيان،  أنه إلحاقا لكتابنا رقم (رم . أ 19.5526 المؤرخ في 29 / 09 / 2019، المحال بموجبه مقترح تعديل جدول مرتبات موظفي الدولة الليبية المقدم من اللجنة المشكلة بالخصوص في إجتماع مجلس الوزراء العادي السادس لسنة 2019 المنعقد بتاريخ 24 / 09 / 2019 ، والذي تقرر فيه تشكيل لجنة وزارية برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الهيئات تتولى إعداد مقترح تعديل جدول مرتبات موظفي الدولة الليبية.

وتابع البيان، أنه بعرضه على مجلس الوزراء الليبي، الذي وافق على ما جاء به وأوصي بإحالة المقترح لمعاليكم وفق كتابنا المذكور أعلاه.

وأردف رئيس الحكومة الليبية في البيان، وحيث أنه صدر عن مجلسكم الموقر العديد من القرارات والقوانين مؤخرا تخص وتتضمن جدول مرتبات لبعض الجهات الأمر الذي سبب الحرج للحكومة بسبب تمييز جهات دون جهات والذي أصبح بدوره مطلب عام لأغلبية موظفي القطاع العام ولكون المقترح السابق ذكره أعلاه المتعلق بتعديل القانون ( 15 ) لسنة 1981، لتصحيح الخلل القائم بين مستويات الدخل للأفراد العاملين في قطاع الدولة والقضاء على التفاوت بين مرتبات العاملين تحت مظلة الخدمة المدنية ومرتبات نظرائهم في الجهات التي تنظمها لوائح.

خاتمًا أنه عليه نحيل إليكم كتابنا هذا لعرضه على مجلس النواب مرفق نسخة ضوئية من المقترح، آملين البت فيه ولكم الأمر فيما ترونه مناسب.

معيتيق: توفر تمويل الإنفاق الحكومي للعام 2020-2021

أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني، أحمد معيتيق، على توفر مصادر تمويل الترتيبات المالية والإنفاق الحكومي خلال العام (2020-2021).

جاء ذلك خلال لقاء معيتيق، وزير المالية، فرج بومطاري، لبحث الخطوات المتخذة من قبل الوزارة بشأن البدء في إعداد الميزانية العامة للدولة للسنة المالية (2020-2021)، في الموعد المحدد لها.

جاء ذلك في بيان لرئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها (فيسبوك)، أمس الثلاثاء.

وكان نائب رئيس المجلس الرئاسي، بحث مع القائم بأعمال سفارة الفلبين لدى ليبيا، ألمار قاتو، يوم 22 من الشهر الجاري، عددًا من الملفات وسبل تطويرها، لا سيما في المجال الصحي، والتأكيد على تسوية الأوضاع المالية للعناصر الطبية المساعدة العاملة في ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons