أخبار ساخنةأهم الأخبارالوطن العربي والعالم

مصر تتهم إثيوبيا بـ”إهانة غير مقبولة” لجامعة الدول العربية

الوزارة المصرية: "لقد اتصف البيان الإثيوبي بعدم اللياقة، وافتقد للدبلوماسية، وانطوى على إهانة غير مقبولة لجامعة الدول العربية

اتهمت الخارجية المصرية إثيوبيا بـ”إهانة غير مقبولة لجامعة الدول العربية” عبر الرد على قرار المنظمة بشأن سد النهضة، ودعت الحكومة الإثيوبية إلى عدم ملئه دون التوصل إلى اتفاق.

وقالت الخارجية المصرية، في بيان أصدرته اليوم السبت، إنها “تعرب عن رفضها جملة وتفصيلا لبيان وزارة خارجية جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية الصادر يوم 6 مارس 2020 حول قرار مجلس جامعة الدول العربية الصادر يوم 4 مارس 2020 بشأن سد النهضة الإثيوبي”.

​وأضافت الوزارة المصرية: “لقد اتصف البيان الإثيوبي بعدم اللياقة، وافتقد للدبلوماسية، وانطوى على إهانة غير مقبولة لجامعة الدول العربية ودولها الأعضاء. إن تبني جامعة الدول العربية لقرار يدعو إثيوبيا للالتزام بمبادئ القانون الدولي واجبة التطبيق وعدم الإقدام على أي إجراءات أحادية من شأنها الإضرار بحقوق مصر ومصالحها المائية ما هو إلا إقرار بالمدى الذي باتت إثيوبيا تعتقد أن مصالحها تطغى على المصالح الجماعية للدول ذات السيادة الأعضاء في جامعة الدول العربية والتي تسعى إثيوبيا للهيمنة عليها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons