أهم الأخبارالوطن العربي والعالم

تسجيل اصابات جديدة و11 حالة وفاة بفيروس كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان يوم الثلاثاء ، عن تسجيل 121 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مصر  وتسجيل 11 حالة وفاة مقابل 98 إصابة وتسع وفيات يوم الاثنين.

و أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد في بيان للوزارة أن اجمالي الاصابات بفيروس كورونا في مصر حتى أمس الثلاثاء بلغ 103902 حالة من ضمنهم 97449 حالة شفاء، فيما بلغ عدد الوفيات 6001.

وكانت مصر قد فرضت في منتصف مارس الماضي إجراءات عزل عام لمكافحة تفشي الفيروس شملت حظر التجول ليلا وحظر التجمعات العامة الكبيرة وإغلاق المطاعم والمسارح ودور السينما.

 لكنها رفعت معظم هذه الإجراءات منذ أواخر يونيو ، كما سمحت منذ 21 سبتمبر أيلول بإقامة حفلات الزواج والمناسبات الثقافية في أماكن مكشوفة.

الصحة والسكان تجرب اللقاح

وشاركت وزيرة الصحة والسكان المصرية، هالة زايد، في بداية أكتوبر الجاري، في “المرحلة الثالثة من التجارب الإكلينيكية الخاصة بلقاح فيروس كورونا الذي تصنعه الصين”، ودعت الوزيرة المواطنين إلى “المشاركة في التجارب دعما للإنسانية”.

ونقل البيان عن وزيرة الصحة قولها إن “100 دولة تشارك في المرحلة الثالثة من التجارب للقاحين من لقاحات فيروس كورونا” بضمنها “أربع دول عربية هي مصر والإمارات والبحرين والأردن ومصر”.

وقال بيان للوزارة إن زايد تلقت اللقاح في شركة “فاكسيرا” القابضة في “إطار التعاون مع الحكومة الصينية وشركة G2 الإماراتية”، ضمن حزمة متكاملة تشمل البحوث على اللقاحات المحتملة للفيروس والتعاون في مجال التصنيع حال ثبوت فعاليته.

وتواصل وزارة الصحة والسكان المصرية رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”.

وبحسب الوزيرة، فإن التجارب أجريت على “40 ألف مبحوث (شخص)” من بين “45 ألفا” تهدف الجهات المصنعة للقاحات إلى اختبارها عليهم. ويطلق على هذه التجارب اسم “من أجل الإنسانية”، وستساهم مصر بـ6 آلاف مشارك

 واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons