أهم الأخبار
أخر الأخبار

أردوغان يرفض استقالة وزير الداخلية بعد انتقادات إدارة أزمة كورونا

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، استقالة وزير داخليته سليمان صويلو بسبب انتقادات إدارته أزمة وباء كورونا المستجد “كوفيد 19″ في البلاد، وفقا لما ذكرته قناة”سكاي نيوز عربية” الإخبارية في نبأ عاجل، مساء اليوم، ولم تذكر القناة الإخبارية مزيدا من التفاصيل.

وأعلنت تركيا في 10 أبريل الجاري حظر تجوال لمدة يومين في 31 إقليما، وأعلن القرار الساعة العاشرة مساء ودخل حيز التنفيذ بحلول منتصف الليل.

وتعرض قرار حظر التجوال لانتقادات واسعة في الوقت إذ هرع فيه الناس الى المحلات التجارية التي لا تزل تعمل للتسوق في اللحظات الأخيرة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء”الشرق الأوسط”.

وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، أعلن في وقت سابق، اليوم، استقالته من منصبه، على خلفية التخبط في إعلان حظر التجول لمدة يومين في المدن الكبرى بتركيا، ضمن إجراءات مكافحة كورونا.

وذكرت وسائل إعلام تركية، أن صويلو أعرب في تغريدة عبر صفحته على موقع التدوينات القصيرة”تويتر” عن تحمله المسؤولية الكاملة لفرض الحظر.وتراجعت الليرة التركية، 1% في المعاملات الآسيوية اليوم، ملامسة 6.8 أمام الدولار لفترة وجيزة، بعد إعلان صويلو إستقالته، وفقا لما ذكرته قناة”روسيا اليوم” الإخبارية الروسية.

وجرى تداول العملة عند 6.76 للدولار ولامست الليرة مستويات لم تشهدها منذ أزمة عملة واجهتها البلاد في 2018، على خلفية تفشي وباء كورونا المستجد “كوفيد 19” في تركيا الشهر الماضي.

المصدر

شبكة سكاي نيوز عربية

صحيفة الوطن المصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons