أهم الأخبار

إصابة وزير الدولة بالبنى التحتية بكوفيد 19 كأول حالة لمسؤول سوداني

إصابة وزير الدولة بالبنى التحتية السوداني بفيروس كورونا السيد هاشم محمد بن عوف حسب افادات العربية فجر اليوم الاحد و هو أول حالة إصابة لمسؤول سوداني  بفيروس كورونا .

وسجلت، امس السبت، 59 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بحسب وزارة الصحة السودانية. ليصل العدد العام للمصابين إلى 592 حالة والوفيات الي 41 والشفاء الي 52حالة.

وذكرت الوزارة أن الحصيلة الإجمالية للمتوفين جراء إصابة كرونا ازدادت بواقع 5 حالات جديدة. سجلت 3 بينها بولاية الخرطوم، وحالة في القضارف وأخرى في ولاية شمال دارفور، ليبلغ هذا عدد ضحايا العدوى في السودان بالتالي 41 شخصا.

وأفادت وزارة لصحة بارتفاع عدد المتعافين من إصابة الفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 6 أشخاص ليبلغ مستوى 52 حالة.

التشدد في تطبيق الاجراءات الاحترازية

 وفي السياغ ذاته أكدت الغرفة المركزية المشتركة لطوارئ كورونا بولاية الخرطوم في اجتماعها امس برئاسة الطيب الشيخ الامين العام لحكومة الولاية رئيس اللجنة التشدد في تطبيق الاجراءات الاحترازية مع الالتزام بتدابير الوقاية من كورونا .

كما أعلن المدير العام للصحة ان هناك تحسن ملحوظ في التجهيزات الطبية بتشغيل مستشفى الخرطوم لادخال المشتبه فيهم بسعة (١٠٢) سرير لتصل السعة للعزل (١١٠٦) سرير وهناك جهود مبذولة لادخال مستشفىات جديدة.

بالاضافة الى تجهيز بعض المواقع القريبة من المستشفيات لاستضافة الكوادر الطبية لحل مشكلة الترحيل لاستئناف العمل بالمستشفيات بشكل طبيعي. كما تم توفيرعربات لكل المحليات للعمل في التفتيش والتعقيم وتم تجهيز ٣٥ فريق للعمل مع الوبائيات والخطة تذهب لتجهيز (١٢٠) فريق.

تسجيل حالة إصابة بالولايات

بعد ظهور لفيروس في معظم الولايات السودانية اتخذ ت الولايات اجراءت احترازية لمجابهه فيروس كورونا  .

وفي ولاية شمال كردفان بلغت الحالات المعلن عنها عدد ثمانية حالة إصابة حتي امس السبت وقد  تم تشديد تطبيق الحظر بالولاية واغلاق حدود الولاية مع الولايات الاخري ومنع التنقل بين محليات الولايات .

والتشديد علي منع التجمعات والصلوات في المساجد وقفل الاسواق منعا للازدحام والتجمعات تجنبا لاي حالة إصابة جديدة. 

المصدر العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons