أهم الأخبار

احالة ستة ضباط للتقاعد كان قد تمت تبرئتهم من المحاولة الانقلابية الاخيرة


أحالت هيئة قيادة القوات المسلحة السودانية، ستة ضباط للتقاعد من اصل ثمانية كان قد تمت تبرئتهم من تهمة المشاركة في المحاولة الانقلابية لقائد ثاني سلاح المدرعات اللواء عبد الباقي الحسن بكراوي التي حدثت في الحادي والعشرين من سبتمبر من العام الماضي.
والضباط الستة الذين احيلوا للتقاعد ضمن الكشف السنوي للجيش السوداني، حسب مونتي كارووو، هم، مقدم محمود خالد محمد شريف ، رائد علاء الدين عبدالرحمن صالح ابو قرون، نقيب عصام الدين التوم ابوبكر ادم ، نقيب أيمن محمود عبدالله الحاج ، ملازم أول مصعب ابوبكر شيخو الحاج وملازم اول المودودي محمد ادم عثمان.
وكان رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة محمد عثمان الحسين قد اصدر في نوفمبر الماضي قرارا بتبرئة 8 ضباط موقوفين بتهمة المشاركة في انقلاب اللواء عبد الباقي بكراوي وتقديم 22 ضابطا و26 من ضابط الصف لمحكمة ايجازية برئاسة اللواء عباس محمد عبد الله مدير ادارة الامداد.
وجاء القرار بناءً على توصية لجنة التحقيق الخاصة بالانقلاب التي برأت ايضا 116 ضابط صف من تهمة المشاركة في المحاولة الانقلابية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني العقيد نبيل عبد الله علي ان القرارات التي أصدرها الفريق أول ركن عبد الفتاح عبد الرحمن البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالى القائد العام للقوات المسلحة والتي تم بموجبها إحالة عدد من الضباط للتقاعد بالمعاش وترقية اخرين من رتبة العقيد فما دون إلى الرتبة الأعلى ، تاتي في إطار الإجراءات الراتبة التي تتم سنويا طبقا لقوانين و لوائح القوات المسلحة ، للمحافظة على التدرج الوظيفي والتسلسل الهرمي بالقوات المسلحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons