أهم الأخبارالسياسية العربية

الامارات تشترط الحصول على شهادة ” خلو من المرض” للوافدين عبر مطار دبي

ألزمت دولة الامارات جميع القادمين إلى مطار دبي الدولي أو مطار ورلد سنترال الحصول على شهادة كوفيد-19 سلبية قبل الوصول، وذلك اعتباراً من 1 أغسطس 2020.

وكشف تحديث جديد للإجراءات على الموقع الالكتروني لمطارات دبي، أنه يجب على جميع المواطنين والمقيمين والسياح والركاب العابرين، الحصول على شهادة كوفيد-19 سلبية قبل الوصول إلى مطار دبي الدولي ومطار دبي ورلد سنترال.

مطار دبي يتخذ إجراءات مشددة

فيما يتعين على جميع الركاب، بمن فيهم المواطنون والمقيمون والسياح المغادرون من مطار دبي الدولي أو مطار دبي ورلد سنترال، إلى الاتحاد الأوروبي أو المملكة المتحدة، حمل شهادة كوفيد-19 سلبية.

وبحسب التحديث الجديد، يعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة والأطفال الذين يعانون من إعاقات متوسطة إلى شديدة من متطلبات الاختبار.

اختبارات صحية بالمطار

وأكدت مطارات دبي إنه يجب أن تكون شهادة ال بي سي ار السلبية صالحة لمدة تصل إلى 96 ساعة إلى 96 ساعة من وقت الاختبار، وقد يطلب من بعض الركاب اجراء اختبار آخر بمجرد  PCR آخر عند الوصول إلى مطار دبي.

ومن أجل الحفاظ على متطلبات السلامة العامة والمسافة البعيدة يُسمح فقط لحاملي تذاكر السفر الصالحة بالدخول إلى مبنى المطار ويجب عدم الذهاب إلى المطار قبل أكثر من أربع ساعات من موعد الرحلة، بالإضافة إلى ضرورة ارتداء القفازات الواقية والقناع لجميع المسافرين.

وأكدت مطارات دبي استعدادها المستمر لدعم الزيادة في عدد رحلات الركاب المجدولة لشركات الطيران المعتمدة بعد إعادة فتح المجال الجوي من قبل السلطات الإماراتية وكذلك قرار حكومة دبي بالسماح للسكان بالسفر من وإلى مطار دبي الدولي ابتداء من 23 يونيو والسياح ابتداء من 7 يوليو 2020.

المكافحة مستمرة

حققت الامارات تقدماً ملحوظاً في احتواء فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد19»، حيث وصلت حالات الشفاء إلى 51235 ما يعادل 88% من مجموع الحالات المسجلة وعددها 58249 حالة.

الامارات تسيطر على الوباء

وأعلنت وزارة الصحة الاماراتية، أمس، عن شفاء 387 حالة جديدة وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وأجرت الوزارة أكثر من 46000 فحص جديد خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية على فئات مختلفة في المجتمع، باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي في الامارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons