أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

البرهان : السودان عازم على ارساء قيم السلام والتسامح والتعايش السلمي

وجه الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي اليوم، كلمة عبر الفيديو كونفرنس لقمة التعايش السلمي والسلام 2021 التي ينظمها طلاب جامعيون برعاية جامعتي هارفارد وكولمبيا وعدد من المنظمات العالمية .

واكد الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان، ان التسامح يمثل اسمى قيم الانسانية وواجب انساني واخلاقي وسياسي يحتاجه الجميع لتعيش المجتمعات في سلام وإخاء ومحبة.

واضاف رئيس مجلس السيادة في كلمته “أن السودان يستشرف عهدا جديدا سيبنيه شبابه وطلابه الذين يمثلون الغالبية من السكان، ويعدون المحرك الحقيقي للثورة السودانية التي انتهجت شعار الحرية والسلام والعدالة”.

ووجه تحية خاصة للشباب والطلاب السودانيين المشاركين في القمة، واضاف “انهم بذلك يبعثون رسالة للعالم بان شباب السودان يشاركون العالم ، الرؤية المستقبلية لنشر السلام والازدهار بكوكب الارض”.

التسامح العالمي

وقال الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان “إن رؤيتنا في الدولة انتهاج خط التسامح العالمي، وارساء مفاهيم السلام العالمي والمساهمة في النهضة العالمية والمحلية من خلال تبادل الخبرات مع دول المنطقة والدول الصديقة”.

ووجه رئيس مجلس السيادة رسالة الى الشباب والطلاب لنقلها لزملائهم ومجتمعاتهم ودولهم بان السودان عازم وبكل صدق وتأكيد على ارساء قيم السلام والتسامح والتعايش السلمي واحترام الاديان والحريات وقبول الآخر لجعل الارض اكثر امنا وسلاما.

وهدفت القمة التي شارك فيها الشباب والطلاب من مختلف دول العالم وخاطبها رئيس مجلس السيادة ورئيسة دولة جورجيا، لمناقشة القضايا المتصلة بارساء قيم التسامح والتعايش السلمي والسلام المجتمعي والخروج بتوصيات ومبادرات تعزز الامن والسلام الاقليمي والدولي.

وزراء جدد

وقال البرهان، في كلمة للوزراء الجدد عقب أدائهم اليمين الدستورية إن قطار الثورة السودانية مستمر ولن يتوقف، لافتا إلى أن التغيير محروس بإرادة الشعب السوداني.

ودعا البرهان الوزراء الجدد إلى العمل بيد واحدة مع كل أجهزة الدولة التي تستكمل هياكلها بتشكيل المجلس التشريعي، لضمان السير في خط الانتقال الديمقراطي والتأسيس للفترة التالية وإجراء الانتخابات بتماسك واتحاد.

وقال البرهان إن «الشعب السوداني يريد أن يرى أننا نخدمه لأننا اتينا برغبته في التغيير، ولم نأت بانتخابات أو بانقلاب، لذلك يجب ألا نخذله في تحقيق آماله وتطلعاته الكبيرة نحو الأفضل».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons