أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

البرهان: لن نسمح بالعبث وسنقف ضد التدخلات السافرة في شئوننا الداخلية

قال رئيس مجلس السيادة، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، اليوم الأربعاء، إن “القوات المسلحة لا تخشى من أي شخص أو جهة، وأضاف في تصريحات بحسب قناة العربية “لن نسمح لأي شخص أو جهة بالعبث بالسودان”.

وأكد البرهان سعيهم لتوفير بيئة ملائمة لأفراد القوات المسلحة لإنجاز مهامهم”، مؤكداً أن القوات المسلحة تحتاج لدعم الشعب السوداني.

وأضاف البرهان، في كلمة له اليوم: “سنعمل على أن يبقى الجيش صامداً لحماية السودان”، متابعاً: “لا نوايا لأن نستهدف أي جهة داخل البلاد أو خارجها”، مؤكداً أن التدريبات العسكرية الحالية لا تستهدف أي جهة. وشدد البرهان على “أن القوات المسلحة مصممة على استكمال المرحلة الانتقالية في السودان وتنظيم الانتخابات”، مضيفاً: “يجب تحضير البلاد كي نجري الانتخابات في أجواء حرة”.

وقال البرهان، أن بعض الوفود الدبلوماسية الأجنبية تعمل على تحريض أطراف سياسية سودانية، مؤكداً: “بدأنا مرحلة سياسية جديدة سعياً لإنجاز المرحلة الانتقالية”. واستطرد: “لن نتردد في اتخاذ إجراءات ضد كل من يمس أمن السودان”، مشدداً على أن الظروف المحيطة بالسودان تتطلب اليقظة لحماية البلاد. كما شدد البرهان، في كلمته، على “أن القوات المسلحة ستكون سنداً لحمدوك حتى استكمال المرحلة الانتقالية”، متابعاً: “لدينا بداية حقيقية من أجل مصلحة السودان”، وأوضح “فقدنا أكثر من 16 شهيداً في حدودنا الشرقية خلال الأيام الماضية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons